جريدة الاستثمار العربى الان السوق يأتى اليك اقتصادية متخصصة
رئيس التحرير وليد عبد العظيم

«الكهرباء» تبحث مع «ستيت جريد الصينية» إضافة قدرات جديدة من الطاقات المتجددة

بحث الدكتور محمود عصمت وزير الكهرباء والطاقة المتجددة، مع شركة ستيت جريد” State Grid “في مصر، إضافة قدرات جديدة من الطاقات المتجددة.

شركة ستيت جريد

حيث التقى وزير الكهرباء، بايلو مدير شركة ستيت جريد” State Grid “في مصر، لبحث سبل دعم التعاون بين قطاع الكهرباء والطاقة المتجددة وبين الشركة الصينية فى مجالات تطوير الشبكة الموحدة وتدعيمها لاستيعاب الطاقات المولدة من مصادر التوليد المتنوعة وربطها مع الشبكة .

وذلك وفقا لأماكن التوليد المحددة فى اطار اطلسي الرياح والشمس ومشروعات التوليد من المياه الذى يجرى دراسة إعادة طرحها خلال المرحلة الحالية.

وعقد الدكتور محمود عصمت اجتماعا مع مسئولي الشركة الصينية، بحضور المهندسة صباح مشالى نائب الوزير، والمهندس جابر دسوقى رئيس الشركة القابضة لكهرباء مصر، استعرض خلاله مشروعات الشركة التى تمت.

وذلك بالتعاون مع الشركة المصرية لنقل الكهرباء ومجالات عمل الشركة الصينية والتكنولوجيا الحديثة التى تمتلكها لتحديث وتطوير الشبكة الموحدة وانظمة تخزين الطاقة المتجددة .

طاقة جديدة

Ads

وهكذا لدعم الشبكة فى أوقات الذروة ومشروع التعاون المشترك لانتاج 10000 ميجاوات طاقات جديدة ومتجددة، شملت المناقشات التكنولوجيا الحديثة التي تستخدم الهيدروجين الأخضر، في إطار استراتيجية عمل الوزارة للحد من الانبعاثات الكربونية.

وكذلك امكانية تصنيع الخلايا الشمسية لسد احتياجات السوق المحلية فى ظل التوسع فى اقامة محطات التوليد الشمسية.

قطاع الكهرباء

كما تم استعراض مجالات عمل الشركة وتواجدها فى العديد من الدول من خلال نماذج تعاون ناجحة فى مجال بناء محطات الطاقة المتجددة.

وما يمكن أن تقدمه الشركة من خلال مشروعات التعاون والشراكة مع قطاع الكهرباء لدعم سياسة مزيج الطاقة لتحقيق الاستقرار للشبكة واستمرارية التغذية الكهربائية

ووجه الدكتور محمود عصمت باستمرار التعاون بين قطاع الكهرباء وشركة “ستيت جريد ” الصينية فى مجالات انتاج الطاقات المتجددة وخفض نسبة الفقد.

بجانب تدعيم الشبكة والتحول من الشبكة النمطية إلى شبكة ذكية والعمل على رفع مستوى الخدمة، مشيدا بالعلاقات المتميزة بين قطاع الكهرباء والشركات الصينية وخاصة شركة “ستيت جريد”.

اشترك الآن في نشرة تلسكات

أول نشرة إخبارية مسائية فى مصر تطلقها جريدة الاستثمار العربى تأتيكم قبل العاشرة يوميا من الأحد إلى الخميس