جريدة الاستثمار العربى الان السوق يأتى اليك اقتصادية متخصصة
رئيس التحرير وليد عبد العظيم

الكهرباء تستهدف توفير 800 ميجاوت يوميًا من خطة ترشيد الطاقة

تسعى وزارة الكهرباء لتوفير 800 ميجاوات يومياً ضمن خطة ترشيد الطاقة التي أعلنتها الحكومة بتخفيف الأحمال بالتزامن مع ارتفاع درجات الحرارة.

وزارة الكهرباء

حيث صرحت مصادر للعربية، إن الإجراءات التي اتخذتها الحكومة بترشيد الاستهلاك في المؤسسات والمباني الحكومية، وكذلك الإنارة العامة ولوحات الإعلانات وغلق المحلات في الساعة العاشرة مساء، وإقامة مباريات كرة القدم نهارا، ساهمت في توفير استهلاك الكهرباء بصورة كبيرة.

كما ذكرت أن وزارة الكهرباء تجهز لتقديم تقرير مفصل لرئيس الوزراء مصطفى مدبولي قبل منتصف يوليو الجاري، بشأن الوفر الذي تحقق من الإجراءات الحكومية الخاصة بترشيد الاستهلاك ومدى الاستفادة من تطبيقه خلال الفترة المقبلة.

Ads

فيما أشارت أنه رغم ارتفاع درجات الحرارة وتوسع استخدام أجهزة التكييف في المنازل والمحلات.

إلا أن هناك وفرا تحقق من إجراءات الترشيد التي تم اتباعها، مما  يساعد وزارة الكهرباء في تقليل الفجوة في الاستهلاك والمتاح على الشبكة الكهربائية.

من ناحية أخرى، قال المتحدث باسم وزارة الكهرباء، أيمن حمزة أن الوزارة تلبي كافة الاحتياجات الكهربائية أولا بأول مع التوجيهات بسرعة الإصلاح عند حدوث أي عطل طارئ.

مع استمرار تلقي أي بلاغات على الخط الساخن على مدار الساعة وتطبيق “طوارئ الكهرباء” الجديد وكذلك المنصة الإلكترونية لخدمات الكهرباء الموحدة.

اشترك الآن في نشرة تلسكات

أول نشرة إخبارية مسائية فى مصر تطلقها جريدة الاستثمار العربى تأتيكم قبل العاشرة يوميا من الأحد إلى الخميس