جريدة الاستثمار العربى الان السوق يأتى اليك اقتصادية متخصصة
رئيس التحرير وليد عبد العظيم

الكيلو بـ200 جنيه.. أسعار اللحوم تقفز 10 جنيهات بسبب «غلاء الأعلاف»

ارتفعت أسعار اللحوم في المجزر بنحو من 3 إلى 5 جنيهات للكيلو ، وتصل هذه الزيادة للمستهلك بارتفاع 10 جنيهات في سعر الكيلو .

أسعار اللحوم

وأشار سيد النواوي، عضو مجلس إدارة غرفة القاهرة التجارية، وأحد مستوردي اللحوم، إلى تراجع أسعار اللحوم المستوردة التي يتم ذبحها محليا ، أي يتم استيرادها عجول حية .
ولفت إلى أن ارتفاع أسعار الأعلاف بسبب الأزمة الروسية الأوكرانية وأثرها بارتفاع أسعار مستلزمات الأعلاف المستوردة من الخارج . إذ أن مصر تستورد غالبية احتياجاتها من الأعلاف من الخارج.

غلاء الأعلاف

وشهدت أسعار الأعلاف حالة من الارتفاع في سعر التداول بالأسواق لجميع أنواع الأعلاف، حيث ارتفعت الأسعار في السوق بمقدار يصل إلى 200 جنيه في الطن .

بينما استقرت معظم أسعار الخامات التي تدخل في صناعة العلف، ومن بينها «كسب العباد 36% – دي دي جي إس- الجلوتين المحلي – الجلوتين المستورد».

اقرا المزيد : نتيجة شهادة الثانوية العامة.. هل تم التلاعب في درجات الطلاب داخل الكنترول؟

 

Ads

سعر كيلو الكندوز

وتراوح سعر اللحم الكندوز قبل الزيادة يتراوح للمستهلك بين 180 و200 جنيه للكيلو الواحد، ويسجل اللحم الجملي 140 جنيها للكيلو.

ويتراوح سعر اللحم الضاني بين 180 و200 جنيه للكيلو، ويتراوح سعر اللحم الجاموسي الكبير بين 130 و140 جنيها للكيلو.
وأعلنت وزارة التموين والتجارة الداخلية، عن خفض سعر اللحوم البرازيلي من 90 إلى 79 جنيه. وذلك على مستوى كافة فروع المجمعات الاستهلاكية المنتشرة بكافة المحافظات.
وقال وزير التموين على المصيلحي ، إن المخزون الاستراتيجي من اللحوم المجمدة آمن ويكفي كل ‏احتياجات المواطنين.

لحوم المجمعات الاستهلاكية

وكشف التقرير الوارد إلى وزير التموين من الشركة القابضة للصناعات الغذائية عن التزام شركات المجمعات، وشركتي ‏الجملة ( العامة – المصرية ) بمجمعاتهما بتخفيضات تصل إلى ‏الـ 30% في بعض السلع.
وأشارت منظمة الأغذية والزراعة، إلى أن مؤشر أسعار اللحوم شهد ارتفاعا قياسيا خلال شهر مايو.

حيث زاد بنسبة 0.6%، وهذا الصعود كان مرتبطا بالزيادة الحادة في الأسعار الدولية.

وذلك لتعطل سلسلة الإمدادات في أوكرانيا، والإصابات الأخيرة بإنفلونزا الطيور في عدد من دول العالم وسط الارتفاع القوي للطلب في أوروبا والشرق الأوسط على لحوم الدواجن واللحوم الحمراء.

اشترك الآن في نشرة تلسكات

أول نشرة إخبارية مسائية فى مصر تطلقها جريدة الاستثمار العربى تأتيكم قبل العاشرة يوميا من الأحد إلى الخميس