جريدة الاستثمار العربى الان السوق يأتى اليك اقتصادية متخصصة
رئيس التحرير وليد عبد العظيم

اللحوم المستوردة تحل أزمة ارتفاع الأسعار.. الكيلو البلدي بـ190 جنيهاً

 

ترتفع واردات مصر من  اللحوم والإبقاء الحية  بغرض السيطرة على ارتفاع أسعار اللحوم البلدية. وشهدت أسعار اللحوم المستوردة زيادة في الإقبال ، وارتفعت أسعار اللحوم البلدية لحوالي 190 جنيها للكيلو .

اللحوم المستوردة في مصر

صرح مصطفى الصياد، نائب وزير الزراعة للثروة الحيوانية والسمكية والداجنة، أن الوزارة قامت بعمل حصر شامل خلال عام 2020 للثروة الحيوانية.

واتضح من هذا الحصر  أننا نمتلك تقريبا 7 ملايين رأس وهذا الرقم هزيل وفقا لحجم الاستهلاك، ولكن من خلال هذا الحصر أصبح لدينا رؤية واستراتيجية لسد الاحتياج من اللحوم الحمراء. خاصة وأننا نستهلك ما يقرب من 900 ألف طن سنويا من اللحوم الحمراء، فى الوقت الذى يمثل انتاجنا 470 ألف طن، وبالتالى خططنا لاستيراد 430 ألف طن هذا عام 2020.

Ads

اقرا المزيد : السلع الزراعية والأسماك على رأس الصادرات المصرية إلى كازاخستان

أسعار اللحوم المستوردة

وصرحت شعبة المستوردين بالاتحاد العام للغرف التجارية، إن أسعار اللحوم المستوردة شهدت زيادة في الإقبال خلال الفترة الحالية بالأسواق، خاصة بعد ارتفاع أسعار اللحوم البلدي

ويتراوح سعر كيلو اللحم الكندوز بين 180 و190 جنيها، بحسب المنطقة التي يباع بها ويتراوح سعر كيلو الضأن يصل إلى 180 جنيهًا، ويتراوح سعر كيلو اللحم الجملي بين 120 جنيه و140 جنيها.

واردات مصر من اللحوم

كما ارتفعت الواردات المصرية من الأبقار الحية واللحوم في الفترة الأخيرة، وفقا لبيانات الجهاز المركزي للتعبئة العامة والإحصاء. حيث بلغت القيمة الإجمالية لواردات الأبقار والجواميس الحية نحو 69 مليون و482 ألف دولار في شهر يناير الماضي، مقابل 935 ألف دولار فقط في شهر يناير عام 2021، بزيادة بلغت 68 مليون و547 ألف دولار.

وقالت بيانات جهاز الإحصاء، إن واردات مصر من اللحوم أيضا ارتفعت لتصل إلى 151 مليون و842 ألف دولار في شهر يناير الماضي، مقابل 101 مليون و90 ألف دولار في نفس الشهر عام 2021، بزيادة بلغت 50 مليون و752 ألف دولار.

 

اشترك الآن في نشرة تلسكات

أول نشرة إخبارية مسائية فى مصر تطلقها جريدة الاستثمار العربى تأتيكم قبل العاشرة يوميا من الأحد إلى الخميس