جريدة الاستثمار العربى الان السوق يأتى اليك اقتصادية متخصصة
رئيس التحرير وليد عبد العظيم

المالية: إجراء 13 مليون معاملة إلكترونية لخدمات حكومية بقيمة 37 مليار جنيه

وزير المالية: أداء قوى لمنظومة الدفع والتحصيل الإلكترونى بالجهات الحكومية خلال ٢٣ شهرًا
٦٢٨ مليار جنيه مدفوعات إلكترونية للموردين و٣٧٧ مليار جنيه لمرتبات العاملين بالدولة

أكد الدكتور محمد معيط وزير المالية، أن منظومة الدفع والتحصيل الإلكتروني للمستحقات الحكومية، تمضى بخطى ثابتة على نحو يُسهم فى التحول التدريجي إلى «مصر الرقمية»، والاقتصاد غير النقدى وتعزيز الشمول المالي، بما يتسق مع ما توفره الدولة من خدمات مميكنة تضمن تيسير حصول المواطنين على احتياجاتهم دون تحميلهم أى أعباء إضافية.

إجمالى المدفوعات الإلكترونية

وقال الوزير، خلال استعراضه تقريرًا حول أداء المنظومة منذ انطلاقها في مايو ٢٠١٩ وحتى مارس الماضي، إن المنظومة شهدت أداءً قويًا وقد بلغ إجمالى المدفوعات الإلكترونية الحكومية للموردين عبر هذه المنظومة المتطورة خلال الـ ٢٣ شهرًا الماضية ٦٢٨ مليار جنيه.

 

اقرأ المزيد : وزير المالية: التحول الرقمي ركيزة مهمة للتنمية وتحقيق الإيرادات
 الضريبية العادلة

 

وبلغ إجمالي الدفع الإلكتروني لمرتبات العاملين بالدولة ٣٧٧ مليار جنيه، إضافة إلى ١٣,٥ مليون معاملة باستخدام نقاط التحصيل الإلكترونى الحكومية بقيمة ٣٧ مليار جنيه، مؤكدًا أنه لا يتم تحصيل أى رسوم إضافية من المواطنين عند سداد المستحقات الحكومية إلكترونيًا، حيث تتحمل الخزانة العامة للدولة العمولات المقررة نظير خدمة الدفع الإلكتروني من خلال ماكينات التحصيل.

أوضح أنه تم نشر نحو ١٩ ألف و٨٦١ ماكينة تحصيل إلكتروني «GPOS» بالجهات الإدارية وقد كانت القاهرة الأكثر نشرًا لهذه الماكينات، بمراعاة التوزيع الجغرافي والقطاع الموازني والوظيفي.

اترك تعليقا

اشترك الآن في نشرة تلسكات

أول نشرة إخبارية مسائية فى مصر تطلقها جريدة الاستثمار العربى تأتيكم قبل العاشرة يوميا من الأحد إلى الخميس