جريدة الاستثمار العربى الان السوق يأتى اليك اقتصادية متخصصة
رئيس التحرير وليد عبد العظيم

«المالية» تشكل لجنة لحل مشكلات «الأطباء» الخاصة بالتسجيل في الفاتورة الإلكترونية

أكد إيهاب أبو عيش، نائب وزير المالية، أنه سيتم تشكيل لجنة مشتركة بين وزارة المالية ممثلة في مصلحة الضرائب المصرية وكل من نقابة الأطباء البشريين ونقابة الأطباء البيطريين. وذلك لحل المشكلات الخاصة بالتسجيل في منظومة الفاتورة الإلكترونية.

Ads

منظومة الفاتورة الإلكترونية

حيث عقد ايهاب أبو عيش نائب وزير المالية لشئون الخزانة العامة اجتماعًا مع حسين محمود خيري نقيب الأطباء، وخالد سليم نقيب الأطباء البيطريين بحضور من مصلحة الضرائب المصرية.

ونوه أبو عيش، أن هذه اللجنة على غرار ما تم في النقابات الأخري، لدراسة كافة التخوفات من التسجيل بمنظومة الفاتورة الإلكترونية، والرد على كافة الاستفسارات والتساؤلات وتوضيح كافة الإجراءات بكل سهولة ويسر.

حيث، سيتم اتخاذ الإجراءات والقرارات في ضوء ما تسفر عنه أعمال اللجنة وذلك بعد انتهاء اللجنة من كافة أعمالها.

الأطباء البشريين والبيطريين

وأشار نائب وزير المالية، أنه تم الاتفاق خلال الاجتماع على عقد الندوة الأولى مع نقابة الأطباء البشريين ونقابة الأطباء البيطريين عن منظومة الفاتورة الإلكترونية يوم الخميس القادم.

ولفت إلى أنه سيتم بثها إلكترونيا لكافة أعضاء النقابة، مؤكدا أن منظومة الفاتورة الإلكترونية هى فقط تحول من النظام الورقي إلى النظام الإلكتروني دون أى تغيير في المعاملة الضريبية.

وأوضح رضا عبد القادر مساعد وزير المالية لشئون مصلحة الضرائب المصرية أن الهدف الأساسي من تطبيق منظومة الفاتورة الإلكترونية هو تحقيق العدالة الضريبية .

منظومة الإيصال الإلكتروني

واستطرد “المنظومات المميكنة سواء منظومة الفاتورة الإلكترونية أو منظومة الايصال الالكتروني ستساعد على حل كافة المشكلات من التقديرات الجزافية والتدخل البشري وغيرها من المشكلات”.

وطالب أعضاء النقابتين بالمساعدة على تطبيقها لأننا طرف واحد ، لافتا أن وزارة المالية ومصلحة الضرائب على أتم الاستعداد لتقديم كل سبل الدعم والمساعدة .

وفي سياق متصل، أشار مختار توفيق رئيس مصلحة الضرائب المصرية إلى أنه وفقا لتوجيهات وزير المالية فإنه لن يتم اتخاذ أى إجراءات مسبقة مع أى ممول، إلا بعد دراسة كافة التخوفات من اللجان المشتركة.

وكذلك بعد تقديم كافة المعلومات والتوعية اللازمة بهذه المنظومات الإلكترونية وماهيتها وأهدافها ومزاياها، وشرح إجراءاتها بكل سهولة.

Elestsmar

اشترك الآن في نشرة تلسكات

أول نشرة إخبارية مسائية فى مصر تطلقها جريدة الاستثمار العربى تأتيكم قبل العاشرة يوميا من الأحد إلى الخميس