جريدة الاستثمار العربى الان السوق يأتى اليك اقتصادية متخصصة
رئيس التحرير وليد عبد العظيم

«المالية» تشكل لجنة لحل مشكلات المحامين الخاصة بـ«منظومة الفاتورة الإلكترونية»

وجه الدكتور محمد معيط وزير المالية، بسرعة تشكيل لجنة مشتركة لدراسة مشكلات منظومة الفاتورة الإلكترونية، بالنسبة للمحامين.

وذلك للوصول إلى حلول تأخذ في الاعتبار تخوفات المحامين من مشاكل تطبيق تسجيلهم في منظومة الفاتورة الإلكترونية .

منظومة الفاتورة الإلكترونية

وتتكون اللجنة المكلفة بحل مشكلات منظومة الفاتور الإلكترونية، من وزارة المالية ممثلة في مصلحة الضرائب المصرية ونقابة المحامين.

وأشارت الوزارة، إلى أن ذلك جاء خلال الاجتماع الذي عقده الوزير مع عبد الحليم علام نقيب محامين مصر ورئيس اتحاد المحامين العرب .

وذلك بحضور كل من مختار توفيق رئيس المصلحة، ورشا عبد العال معاون رئيس المصلحة، ومجدي سخي وكيل النقابة، ومحمود الداخلي أمين عام النقابة.

تطبيق الفاتورة الإلكترونية

وأكد الوزير تفهمه الكامل لما استمع له من نقيب المحامين حول رؤية وتخوفات نقابة المحامين بشأن تخوفات التسجيل بمنظومة الفاتورة الإلكترونية، وذلك في ضوء مشكلات التطبيق التي يتخوف منها المحامون.

Ads

وقال إنه سيتم منح مهلة حتى تنتهي اللجنة من أعمالها وذلك لاتخاذ ما يلزم من اجراءات وقرارات، وفقا للقواعد التي تتوافق عليها اللجنة لوضع تصور لحل كافه المشكلات التي تعترض المحامين بما فيها منظومه الفاتورة الإلكترونية.

المجتمع الضريبي

ومن جانبه، أوضح مختار توفيق أنه وفقا لتوجيهات وزير المالية فإن مصلحة الضرائب ليست بمعزل عن المجتمع الضريبي.

بل إنها على تواصل مستمر مع كافة مؤسسات المجتمع الضريبي والمدني، مضيفًا أننا نحاول أن نجد حلول لأى مشكلة ضريبية تواجه تطبيق قوانين الضرائب بأى قطاع من قطاعات الدولة بشفافية تامة.

لافتًا إلى تقدير المصلحة لدور المحامين ورسالتهم الهامة في المجتمع لرد الحقوق إلى أصحابها.

مصلحة الضرائب المصرية

ومن جانبه، أكد عبد الحليم علام نقيب محامين مصر ورئيس اتحاد المحامين العرب، أن نقابة المحامين تثمن جهود وزاره المالية ومصلحة الضرائب المصرية في سعيها لرقمنة كافة الأعمال الحكومية.

قائلا “نحن أول من يحترم القانون ولدينا أكثر من 420 ألف محام أغلبهم لديه بطاقة ضريبية فرضتها عليهم النقابة سواء لنقل قيدهم أو للحصول على الخدمات النقابية.

وتابع “النقابة تقوم بعلاج المحامين وتمنح معاشاتهم ومرتبات العاملين بها من أموالها الخاصة”.

اشترك الآن في نشرة تلسكات

أول نشرة إخبارية مسائية فى مصر تطلقها جريدة الاستثمار العربى تأتيكم قبل العاشرة يوميا من الأحد إلى الخميس