جريدة الاستثمار العربى الان السوق يأتى اليك اقتصادية متخصصة
رئيس التحرير وليد عبد العظيم

«المالية»: صناعة السيارات محليًا انتعشت بعد مبادرات دعم المركبات المتهالكة

كشف أمجد منير، مساعد وزير المالية للخزانة العامة والشئون التنفيذية، أن الحكومة والوزارة ساهمت بشكل كبير في تنشيط صناعة السيارات محليًا من خلال مبادرات دعم المركبات المتهالكة.

فضلا عن الدعم المادي الذي قدمته الحكومة للمستفيدين بهذه المبادرة التي وصفها بالقومية.

جاء ذلك خلال فعاليات القمة السابعة لصناعة السيارات “إيجيبت أوتوموتيف”، اليوم تحت عنوان خطة الحكومة 2030 وخطة تطوير قطاع النقل الجماعي.

استراتيجية صناعة السيارات

وقالت جيهان صالح، مستشار رئيس مجلس الوزراء للشؤون الاقتصادية، أن الحكومة تسعى في الوقت الحالي لتطوير منظومة التنقل بشكل عام من خلال شبكة الطرق. وقدمت الحكومة حلول على أرض الواقع و المتمثلة في استراتيجية صناعة السيارات.

وأضافت جيهان، خلال الجلسة الاولي من فعاليات القمة السابعة لصناعة السيارات “إيجيبت أوتوموتيف”، قمنا ببحث التجارب الدولية المشابهه. مثل المغرب وجنوب أفريقيا وكان البرنامج الأقرب لنا هو جنوب افريقيا.

Ads

وتهدف الاستراتيجية للارتقاء بصناعة السيارات المحلية والعمالة المصرية، حجم الإنتاج السنوي والسعي لمضاعفة الاعداد. كما تهدف الاستراتيجية لأهمية المكون المحلي المشارك بصناعة السيارات.

وأكدت مستشار رئيس مجلس الوزراء للشؤون الاقتصادية، على أن الحكومة مهتمة بشكل كبير بالصناعة المحلية بشكل عام و صناعة السيارات بشكل خاص.

إيجيبت أوتوموتيف

وانطلقت اليوم الثلاثاء، فعاليات القمة السابعة لصناعة السيارات “إيجيبت أوتوموتيف”، تحت عنوان خطة الحكومة 2030، وخطة تطوير قطاع النقل الجماعي. بمشاركة مجموعة من العاملين بقطاع صناعة وتجارة السيارات وممثلي عدد من المؤسسات والوزارات المعنية.

ويشارك بافتتاح القمة وأنكوش أرورا، الرئيس الشرفي للدورة، ومايك ويتفيلد، العضو المنتدب لنيسان أفريقيا ورئيس منظمة AAAM وضيف شرف المؤتمر.

وتتناول القمة السابعة موضوعات التحول للطاقة النظيفة في صناعة السيارات.

وتكرم القمة في معرض الفعاليات الراحلين عن سوق السيارات في 2022، وهم محمد هريدي، المدير السابق للمجموعة البافارية وعلامة ميني مصر، والمهندس عمرو نصار، وزير الصناعة الأسبق، ودكتور رؤوف غبور، الرئيس السابق جي بي غبور أوتو.

اشترك الآن في نشرة تلسكات

أول نشرة إخبارية مسائية فى مصر تطلقها جريدة الاستثمار العربى تأتيكم قبل العاشرة يوميا من الأحد إلى الخميس