جريدة الاستثمار العربى الان السوق يأتى اليك اقتصادية متخصصة
رئيس التحرير وليد عبد العظيم

«المالية»: 510.5 مليار جنيه حجم المبالغ المسددة لـ«التأمينات الاجتماعية» في يونيو 2022

أعلنت وزارة المالية أنه تم تسديد ٩٠ مليار جنيه لصندوق التأمينات والمعاشات ليصل إجمالي ما تم سداده في ٣٠ شهرًا 420.5 مليار جنيه ، على أن يصل إلى 510.5 مليار جنيه في يونيو المقبل.

المستهدف خفض معدل الدين لأقل من ٩٠٪ في يونيو

قال الدكتور محمد معيط، وزير المالية، إن الوزارة نجحت في إطالة عمر الدين من أقل من ١.٣ عام في يونيو ٢٠١٣ إلى ٣.٣ عام في يونيو ٢٠٢١، وتستهدف ٣.٧ عام في يونيه 2022.
وأضاف أن الوزارة تستهدف خفض معدل الدين للناتج المحلى في يونيو ٢٠٢٢ إلى أقل من ٩٠٪، وأقل من ٨٥٪ خلال الثلاث سنوات المقبلة نزولاً من ١٠٨٪ في يونيو ٢٠١٧، والحفاظ على الاستدامة المالية وتحسين فاعلية وكفاءة المصروفات والإيرادات، ودعم فرص النمو الغنى بالوظائف، وتنويع مصادر التمويل للمشروعات الاستثمارية والتنموية المدرجة بالخطة الاقتصادية للموازنة العامة للدولة، ما بين سندات دولارية وخضراء و«يوروبوند»وصكوك سيادية.

اقرا ألمزيد : اعتماد الموازنات التخطيطية لـ«بتروشروق» و«بتروبل» لعام 2022/2023

مكتسبات برنامج الإصلاح الاقتصادي

ومن جانبه قال أحمد كجوك، نائب الوزير للسياسات المالية والتطوير المؤسسي، إن مكتسبات برنامج الإصلاح الاقتصادي، جعلت الاقتصاد المصرى أكثر مرونة وقدرة على امتصاص الصدمات الداخلية والخارجية.
وأوضح أن السياسات المالية في ظل جائحة كورونا ترتكز على تحقيق التوازن بين الحفاظ على صحة المواطنين، وصون المسار الاقتصادي الآمن للدولة، ودفع النشاط الاقتصادي وزيادة معدلات التوظيف وتوفير احتياجات المواطنين والارتقاء بمستوى الخدمات المقدمة إليهم.
وأشار إلى أن وزارة المالية تعمل على استكمال إجراءات إصلاح المالية العامة وتحقيق الانضباط المالي ووضع العجز الكلى والدين العام فى مسار نزولى مستدام من خلال تنفيذ إصلاحات على جانب الإنفاق العام تهدف إلى تحسين نظم إدارة المالية العامة وإعادة ترتيب أولويات الإنفاق العام.

اشترك الآن في نشرة تلسكات

أول نشرة إخبارية مسائية فى مصر تطلقها جريدة الاستثمار العربى تأتيكم قبل العاشرة يوميا من الأحد إلى الخميس