جريدة الاستثمار العربى الان السوق يأتى اليك اقتصادية متخصصة
رئيس التحرير وليد عبد العظيم

المانيا تدعم مشروع برنامج الغذاء العالمي بالتعاون مع وزارة التعاون الدولي

 

Ads

أعلنت السفارة الألمانية بالقاهرة عن اتفاقية بين بنك التنمية الألماني KFW ووزارة التعاون الدولي المصرية لدعم برنامج الأغذية العالمي في مصر بمقدار 15 مليون يورو كمساهمة من برنامج مبادلة الديون المصري الألماني لعام 2020.
هذا التمويل سوف يستخدم في تدشين المشروع الجديد “الاستثمار في رأس المال البشري بالمناطق الريفية بصعيد مصر”، وهذا المشروع يمتد لعامين ومخصص لدعم التعذية والتعليم ل 136,000 اسرة.
ويهدف البرنامج لمساعدة النساء والشباب عن طريق توفير فرص افضل لهم لتحقيق دخلهم الذاتي ودعم الاسر على الصمود في مواجهة التأثير الاجتماعي والاقتصادي لوباء كورونا المستجد وجعلهم اقل عرضة للتحديات المستقبلية.
وصرف سفير المانيا سيريل نون ان هذه المساهمة تعكس التقاليد الثمرة والراسخة للتعاون الألماني المصري ، مضيفا انه في ضوء النحديات التي يسببها الوباء يجب الا ننسى الأكثر ضعفا بيننا، وبالتالي فان برنامج مبادلة الديون يعتبر فرصة عظيمة لكي نساعد الأشخاص ذوي الحاجة.
سيتم تنفيذ هذ المشروع برنامج الغذاء العالمي WFP بالتعاون مع وزارة التعاون الدولي ووزارات التعليم والصحة والإسكان والتضامن الاجتماعي والزراعة والمجلس القومي للمرأة والمعهد القومي للتغذية وبنك المعرفة المصري.
ويبنى المشروع على الشراكات الناجحة السابقة بين برنامج الغذاء العالمي وبنك التنمية الألماني بشان ” الغذاء من اجل التعليم من خلال نهج دورة الحياة الذي يتم تنفيذه بموجب برنامج مبادلة الديون المصري الألماني السابق.

اترك تعليقا

اشترك الآن في نشرة تلسكات

أول نشرة إخبارية مسائية فى مصر تطلقها جريدة الاستثمار العربى تأتيكم قبل العاشرة يوميا من الأحد إلى الخميس