جريدة الاستثمار العربى الان السوق يأتى اليك اقتصادية متخصصة
رئيس التحرير وليد عبد العظيم

المجتمعات العمرانية الجديدة تستهدف طرح 15 قطعة أرض بنظام الشراكة خلال 2022

قال الدكتور وليد عباس نائب رئيس هيئة المجتمعات العمرانية لقطاع التخطيط إن الهيئة نجحت في وضع خطتها في طرح أراضي الشراكة بالصحة العينية والنقدية حتى نهاية العام الحالي 2022.

مستهدفات المجتمعات العمرانية

وأضاف في تصريحات خاصة لـ”الاستثمار” أن المجتمعات العمرانية تستهدف طرح 15 قطعة أرض بنظام المشاركة حتى نهاية العام الحالي تم طرح 4 قطع منهم خلال الشهرين الماضيين.

ولفت عباس إلى أن الأراضي التي سيتم بنظام الشراكة حتى نهاية العام ستلبي احتياجات المستثمرين مشيرا إلى أن الهيئة نجحت من خلال آلية التخصيص الفوري في توفير عدد كبير من الأراضي أمام المستثمرين.

Ads

وأوضح أن الطروحات التي تقوم بها المجتمعات العمرانية تؤكد اهتمام الدولة بالقطاع العقاري في توفير عدد من الفرص الاستثمارية.

اقرأ المزيد : «الإسكان» تعلن عن طرح تكميلي لقطع الأراضي السكنية بمدن الصعيد الجديدة

وأضاف رئيس قطاع التخطيط أنه تم طرح 4 قطع أراضي خلال الشهر الماضي والحالي في عدد من المدن الجديدة والاسكندرية وذلك لتنويع الأماكن التي يتم الطرح بها.

وفي أغسطس الحالي، أعلنت هيئة المجتمعات العمرانية الجديدة عن طرح أربع قطع أراض بنظام الشراكة فى الحصة العينية والنقدية مع القطاع الخاص ضمن الطروحات الشهرية للهيئة، وذلك بمدن السادس من أكتوبر والإسكندرية ورأس البر والعلمين الجديدة. ووفقا لنشرة الطرح عن شهر أغسطس المعلنة على الموقع الإلكترونى للهيئة، سجلت أرض مصنع فيستا سابقا بمدينة الإسكندرية أعلى سعر بقيمة 78 ألف جنيه للمتر، بمساحة تصل 17635 مترا مربعا تخصص للأنشطة التجارية والسكنية بعدد أرضى و11 طابقا، بمساحة بنائية تصل إلى 65% من مساحة الأرض.

كما شمل الطرح قطعة بالسادس من أكتوبر لتنفيذ مجتمع عمرانى متكامل بمساحة 62 فدانا، بسعر 10010 جنيهات للمتر، ويلتزم المطور بسداد شيك بقيمة 20 مليون جنيه جدية حجز، وقطعة ثالثة فى مدينة رأس البر نشاط عمرانى سياحى متكامل على مساحة 42 فدانا، بسعر تقديرى 5290 جنيها للمتر، والأخيرة فى مدينة العلمين الجديدة، بمساحة 63 فدانا جنوب الطريق الساحلى بجوار المدينة التراثية، بسعر تقديرى 3870 جنيها للمتر. وطرحت الهيئة خلال الشهر الماضى 3 قطع أراض بنظام الشراكة فى القاهرة الجديدة والشيخ زايد ورأس البر.

اشترك الآن في نشرة تلسكات

أول نشرة إخبارية مسائية فى مصر تطلقها جريدة الاستثمار العربى تأتيكم قبل العاشرة يوميا من الأحد إلى الخميس