جريدة الاستثمار العربى الان السوق يأتى اليك اقتصادية متخصصة
رئيس التحرير وليد عبد العظيم

«المجتمعات العمرانية» تدرس اعتماد 100 مشروع مرتقب في المدن الجديدة

أصدرت هيئة المجتمعات العمرانية الجديدة 55 قرارا وزاريا خلال العام الجاري 2021 بعدد من المدن الجديدة. وقال المهندس وليد عباس، معاون وزير الإسكان والمشرف علي قطاع التخطيط بهيئة المجتمعات العمرانية الجديدة إن الهيئة تدرس اعتماد 100 مشروع خلال الفترة القادمة.

وأضاف أن إجمالي مساحة القطع المخصصة 1954 فدانا، لافتا إلى اعتماد 18 مشروعا بمدينة العاصمة الإدارية الجديدة خلال 2020 بإجمالي مساحة 571 فدانا من اجمالي 130 مشروعا تم اعتمادهم خلال نفس الفترة.

وتبلغ مساحة المرحلة الأولى من العاصمة الإدارية نحو 40 ألف فدان، تستهدف من خلالها عدد سكان يصل إلى نصف مليون نسمة، إضافة إلى 40 إلى 50 ألف موظف حكومى يتم نقلهم بالمقرات الجديدة، مع التخطيط لزيادة الطاقة الاستيعابية إلى 100 ألف بعد الأعوام الثلاثة الأولى.

 

اقرأ المزيد : وزير الإسكان يواصل اجتماعاته مع مصممى أبراج «العلمين الجديدة»

 

Ads

أراضي المستثمر الصغير

وتابع أن هيئة المجتمعات العمرانية الجديدة تخطط لطرح عدد 260 قطعة أرض بمشروع أراضي المستثمر الصغير خلال الفترة القادمة بالمدن الجديدة.

ولفت إلى أن هيئة المجتمعات العمرانية الجديدة طرحت عدة قطع أراضي ضمن مشروع المستثمر الصغير العام الماضي بعدد من المدن كالقاهرة الجديدة، بدر، العاشر من رمضان، برج العرب الجديدة، الفيوم الجديدة، سوهاج الجديدة، أسوان الجديدة.

وأشار إلى أنه تم طرح القطع لإقامة وحدات إسكان متوسط بمساحات تراوحت من 061 مترا الي 1740 مترا.

اترك تعليقا

اشترك الآن في نشرة تلسكات

أول نشرة إخبارية مسائية فى مصر تطلقها جريدة الاستثمار العربى تأتيكم قبل العاشرة يوميا من الأحد إلى الخميس