جريدة الاستثمار العربى الان السوق يأتى اليك اقتصادية متخصصة
رئيس التحرير وليد عبد العظيم

«المجتمعات العمرانية» تدرس طرح عدد من قطع أراضي المستثمر الصغير

من بينها القاهرة الجديدة وأكتوبر

تدرس هيئة المجتمعات العمرانية، طرح عدد من قطع أراضي المستثمر الصغير خلال العام القادم وذلك تلبية لطلبات الشركات العقارية الصغيرة والمتوسطة.

وقال مصدر في هيئة المجتمعات العمرانية الجديدة، أن هناك عدد من الطلبات المقدمة من شركات التطوير العقاري الصغيرة والمتوسطة للحصول على أراضي المستثمر الصغير.

وذلك في عدد من المدن مما يجعل الهيئة تدرس طرح تلك الأراضي خلال العام القادم.

وأضاف في تصريحات خاصة لـ”الاستثمار العربي”، أن الطرح سيشمل عدد كبير من المدن من بينها 6 أكتوبر الجديدة والقاهرة الجديدة وامتداد الشيخ زايد وعدد من مدن الوجه البحري والصعيد وذلك تلبية لاحتياجات السوق.

وأكد أن المساحات المتوقعة لتلك الأراضي تبدأ من 600 متر تقريبا إلى 1500 متر مربع.

وفي أغسطس 2020، بدأت وزارة  الإسكان في طرح كراسات شروط 210 قطع أراض للمستثمر الصغير بمساحات تتراوح بين 610 م2 و1740 م2.

وذلك لإقامة وحدات إسكان متوسط، بـ7 مدن جديدة (القاهرة الجديدة – بدر – العاشر من رمضان – برج العرب الجديدة – الفيوم الجديدة – سوهاج الجديدة – أسوان الجديدة)، بنظام القرعة العلنية بين المتقدمين للتأهيل المقبولين فنيا.

وفي الأسبوع الماضي، طالب المهندس محمد البستاني رئيس جمعية مطوري القاهرة الجديدة والعاصمة الإدارية، طرح ألف  قطعة أرض سكنية صغيرة في القاهرة الجديدة .

Ads

وأضاف خلال كلمته بمؤتمر جمعية رجال الأعمال المصريين بحضور المهندس عبد المطلب عمارة نائب رئيس هيئة المجتمعات العمرانية الجديدة أن الجمعية تطالب بمد أقساط الأراضي لمدة عام.

كما طالب رئيس جمعية مطوري القاهرة الجديدة والعاصمة الإدارية بضرورة أن تعطي الهيئة سماح لمدة عام في عملية تطوير المشروعات.

من جانبها، أصدرت جمعية مطوري القاهرة الجديدة والعاصمة الإدارية، عدداً من القرارات خلال اجتماع مجلس إدراتها ومكتبها التنفيذي اليوم الإثنين.

وذلك لبحث تداعيات التقلبات المستمرة في أسعار الخامات ومواد البناء والتي انعكست سلبا على سير العمل في كافة شركات التطوير العقاري.

حيث أصدر مجلس إدارة الجمعية برئاسة المهندس محمد البستاني، عدة قرارات كان في مقدمتها وقف البيع مؤقتا في القاهرة الجديدة لحين تعديل الأسعار.

وأيضا إلزام الشركات العاملة في مجال التطوير العقاري في المدينة بحد أدنى لسعر المتر في أحياء مدينة القاهرة الجديدة.

وذلك بهدف الحفاظ على استقرار شركات التطوير العقاري العاملة في المدينة، ومواجهة الزيادات المتتابعة في أسعار مواد البناء وعلى رأسها حديد التسليح والأسمنت وباقي مواد التشطيب.

وقال المهندس محمد البستاني، إن القرارات الجديدة سيجري تطبيقها من يوم السبت المقبل.

وهكذا على أن يتم بيع المتر في منطقتي بيت الوطن والنورث هاوس بحد أدنى 10 آلاف جنيه وبمدة تقسيط لا تتجاوز 5 سنوات، على أن يسدد العميل 25% من قيمة الوحدة كمقدم حجز تليها دفعة 10% بعد عام من التعاقد.

اشترك الآن في نشرة تلسكات

أول نشرة إخبارية مسائية فى مصر تطلقها جريدة الاستثمار العربى تأتيكم قبل العاشرة يوميا من الأحد إلى الخميس