جريدة الاستثمار العربى الان السوق يأتى اليك اقتصادية متخصصة
رئيس التحرير وليد عبد العظيم

«المجتمعات العمرانية» تستعد لاستلام جائزة الأمم المتحدة.. و«الجزار» يُبشر سكان المدن الجديدة

 

تستعد هيئة المجتمعات العمرانية لاستلام جائزة برنامج الأمم المتحدة للمستوطنات البشرية لعام 2021، فى الرابع من أكتوبر المقبل. في المقابل، زف وزير الإسكان عاصم الجزار بشرى لسكان المدن الجديدة. 

 

اليوم العالمي لبرنامج الأمم المتحدة 

ودعت الأمم المتحدة، ممثل الهيئة للسفر إلى “ياوندى”، لتلقي هذه الجائزة المرموقة، في حفل توزيع يقام خلال الاحتفال باليوم العالمى للبرنامج فى العاصمة الكاميرونية “ياوندى”، وهي إحدى أعرق الجوائز في العالم، وتقدم للأفراد والمدن والمنظمات والمشروعات التي تعمل على التحضر المستدام، كما سُتقدم صورة من الجائزة خلال احتفالية يتم تنظيمها بهذا الشأن بمقر وزارة الإسكان.

 

جائزة الأمم المتحدة للمستوطنات البشرية

وخلال ترؤسه لمجلس إدارتها، هنأ الدكتور عاصم الجزار، وزير الإسكان والمرافق والمجتمعات العمرانية، لأعضاء مجلس إدارة هيئة المجتمعات العمرانية الجديدة، وجميع العاملين بالهيئة، بمناسبة حصول هيئة المجتمعات العمرانية الجديدة، التابعة لوزارة الإسكان، على الجائزة التقديرية التي يمنحها برنامج الأمم المتحدة للمستوطنات البشرية 2021، فى مجال تطوير العمران المستدام، من بين أكثر من 170 ترشيحا من العديد من البلدان.

Ads

وأكد الدكتور عاصم الجزار، أن لجنة الاختيار للجائزة، رأت بالإجماع، أن هيئة المجتمعات العمرانية الجديدة، يجب أن تحصل على الجائزة لدورها طويل الأجل فى تحقيق العمران المستدام، من خلال توفير مشروعات إسكان اجتماعى آمنة، وبأسعار معقولة، لتشجيع التماسك الاجتماعى للسكان، بما يتماشى مع أهداف التنمية المستدامة، ورؤية مصر 2030، موضحاً أن الهيئة تُعد ذراع الدولة فى التنمية العمرانية، وقد طورت من أدائها بشكل ملحوظ خلال السنوات السبع الأخيرة، وهو ما انعكس فى زيادة موازنتها الاستثمارية سنويا.

 

تنفيذ ٢٥ من مدن الجيل الرابع 

وقال وزير الإسكان، إن هيئة المجتمعات العمرانية الجديدة خلال السنوات السبع الأخيرة، لاقت دعما كبيرا من الرئيس عبدالفتاح السيسى، ومن ثم انطلقت فى تنفيذ مئات الآلاف من وحدات الإسكان التى تناسب مختلف شرائح الدخل، فى مجتمعات سكنية حضارية مخططة، توفر جودة الحياة، وتتمتع بالخدمات المختلفة، حيث تم إنشاء وتشغيل الآلاف من المبانى الخدمية المختلفة.

وتتولى الهيئة تنفيذ 25 مدينة جديدة من مدن الجيل الرابع، بهدف التوسع العمرانى المخطط، لاستيعاب الزيادة السكانية، وتوفير فرص للاستثمار والعمل، وذلك تنفيذاً لمخرجات المخطط الاستراتيجى للتنمية العمرانية فى مصر 2052.

 

المونوريل والقطار الكهربائي 

وأكد الجزار أن الهيئة اهتمت بتوفير وسائل نقل جماعي حضارية لسكان المدن الجديدة، وقريبًا سيتمتع سكان المدن الجديدة بخدمات المونوريل، والقطار الكهربائي.

كما لم تغفل الهيئة توفير الخدمات الترفيهية لسكانها، من مراكز شباب، وأندية رياضية متميزة، ومسارات للدراجات، وممشى سياحى على المدن الساحلية، وكذا مجموعة من الحدائق والمتنزهات المتميزة، يأتى على رأسها الحدائق المركزية بالعاصمة الإدارية الجديدة.

 

 

اترك تعليقا

اشترك الآن في نشرة تلسكات

أول نشرة إخبارية مسائية فى مصر تطلقها جريدة الاستثمار العربى تأتيكم قبل العاشرة يوميا من الأحد إلى الخميس