جريدة الاستثمار العربى الان السوق يأتى اليك اقتصادية متخصصة
رئيس التحرير وليد عبد العظيم

المجتمعات العمرانية تستهدف 850 مليون جنيه من بيع أراضي في مدينة الشروق

تستهدف هيئة المجتمعات العمرانية الجديدة ما يقرب من 850 مليون  جنيه من بيع قطع أراضي بأنشطة خدمية متنوعة وعمراني متكامل   في مدينة  الشروق وذلك بعد طرحها  بآلية التخصيص الفوري الأراضي التي تتبناها الهيئة في طروحاتها منذ عام 2019 

Ads

وقالت المجتمعات العمرانية  إن القطعة الأولى  رقم )7ب1 بمساحة  1000م بمنطقة الخدمات المستقبلية شمال المدينة بنشاط مستودع أنابيب وذلك بسعر 8530 جنيه للمتر المربع على أن تكون النسبة البنائية للمشروع لا تزيد عن 40% من إجمالي مساحة الأرض ومدة تنفيذ المشروع ثلاث سنوات من تاريخ استلام قطعة الأرض. 

وأضافت الهيئة أن القطعة الثانية تقع على مساحة 1000 متر مربع بمنظمة الخدمات المستقبلية  شمال المدينة -بنشاط مخزن وذلك بسعر 2260 جنيه للمتر المربع على أن تكون النسبة البنائية للمشروع لا تزيد 50% من إجمالي مساحة الأرض ومدة تنفيذ المشروع ثلاث سنوات من تاريخ استلام قطعة الأرض. 

وأشارت أن القطعة الثالثة تبلغ مساحتها بمساحة 1919م2 بمركز خدمات المجاورة الثانية – الحى الاول شرق- بنشاط تجاري وقد تم تحديد سعر المتر بقيمة 13560 جنيه تقريبا على أن ألا تزيد النسبة البنائية للمشروع عن 40% من إجمالي مساحة الأرض.

وأشارت المجتمعات العمرانية إلى أن مدة تنفيذ المشروع ثلاث سنوات من تاريخ استلام قطعة الأرض ويتم استكمال الدفعة المقدمة إلى 25% بعد موافقة مجلس إدارة الهيئة على التخصيص. 

اقرأ المزيد :  المجتمعات العمرانية تطرح أراضي للبيع الفوري في مدينة حدائق أكتوبر

 

ولفتت إلى أن القطعة الرابعة  بمساحة 10129 م2 وتقع بمركز خدمات الإسكان العائلي  بنشاط مدرسة وذلك بسعر متر سجل حوالي 6835 جنيه على ألا تزيد النسبة البنائية للمشروع عن 30% من إجمالي مساحة الأرض.

ولفتت إلى أن مدة تنفيذ المشروع خمس  سنوات من تاريخ استلام قطعة الأرض ويتم استكمال حتى 15% من إجمالي مقدم الأرض بعد موافقة مجلس إدارة الهيئة على التخصيص. 

وأشارت إلى أن القطعة الخامسة بنشاط عمرانى متكامل على مساحة 41.4 فدان وذلك بسعر متر سجل حوالي 4280 جنيه على ألا تزيد النسبة البنائية عن 50% من إجمالي مساحة الأرض. 

وقد حدد المجتمعات العمرانية النسبة البنائية للإسكان لا تتعدى 50% من إجمالي المساحة البنائية للمشروع على أن تكون مدة التنفيذ ثلاث  سنوات من تاريخ استلام قطعة الأرض. 

 

اشترك الآن في نشرة تلسكات

أول نشرة إخبارية مسائية فى مصر تطلقها جريدة الاستثمار العربى تأتيكم قبل العاشرة يوميا من الأحد إلى الخميس