جريدة الاستثمار العربى الان السوق يأتى اليك اقتصادية متخصصة
رئيس التحرير وليد عبد العظيم

«المجتمعات العمرانية» تطرح أرض للسداد بالدولار في أكتوبر الجديدة بـ5 مليارات جنيه

بما يعادل 170 مليون دولار

طرحت هيئة المجتمعات العمرانية الجديدة قطعتي أرض للبيع بالدولار الأمريكي من الخارج في مدينة 6 أكتوبر الجديدة ضمن خطة الهيئة لتوفير العملة الأجنبية في مصر.

وبلغ قيمة قطعتي الأرض خمسة مليارات جنيه وهو ما يعادل 170 مليون دولار تقريبا.

وأضافت المجتمعات العمرانية أن قطعة الأرض الأولى تقع شمال مطار أكتوبر جنوب طريق الواحات بمدينة 6 أكتوبر الجديدة بمساحة 73 فدان بنشاط مجتمع عمرانى متكامل.

وأوضحت أن سعر المتر داخل القطعة سجل حوالي 2215 جنيه ليصبح إجمالي قيمة الأرض حوالي 680 مليون جنيه تقريبا بما يعادل 23 مليون دولار.

وأكدت الهيئة أن نسبة الأراضي المخصصة للإسكان لا تزيد عن 50% من إجمالي مساحة أرض المشروع والنسبة البنائية للعمارات لا تزيد عن 50% من المساحة المخصصة للإسكان . 

وأوضحت النسبة البنائية للفيلات (توين/تاون/كوارتر) لا تزيد عن 45% من المساحة المخصصة للفيلات والفيلات المنفصلة لا تزيد عن 40% من المساحة المخصصة الفيلات.

وحددت الارتفاع ارضي + دور علوي  الفيلات و أرضي + 4 أدوار علوية (للعمارات ويسمح بإقامة غرف السطح بحيث لا تزيد مساحتها عن 25 % من المساحة المبنية بالدور الارضي وتستغل كخدمات 

ولفتت إلى أن نسبة الأراضي المخصصة للخدمات من 8 -12 % من إجمالي مساحة الأرض

Ads

وأشارت إلى  النسبة البنائية للخدمات لا تزيد عن 30% من المساحة المخصصة لكل خدمة 

وحددت مدة تنفيذ المشروع 5 سنوات من تاريخ صدور القرار الوزاري.

وأضافت إلى أن القطعة الثانية تقع غرب مطار أكتوبر جنوب طريق الواحات بمدينة 6 أكتوبر الجديدة بمساحة 627.34  فدان بنشاط مجتمع عمراني متكامل وذلك بسعر متر سجل حوالي 1650 جنيه بإجمالي 4.3 مليار جنيه. 

وتبلغ مدة تنفيذ المشروع 8 سنوات تحتسب من تاريخ صدور أول قرار وزاري للمشروع.

وأكدت الهيئة أن نسبة الأراضي المخصصة للإسكان لا تزيد عن 50% من إجمالي مساحة أرض المشروع و النسبة البنائية للعمارات لا تزيد عن 50% من المساحة المخصصة للإسكان . 

وأوضحت  النسبة البنائية للفيلات (توين/تاون/كوارتر) لا تزيد عن 45% من المساحة المخصصة للفيلات و الفيلات المنفصلة لا تزيد عن 40% من المساحة المخصصة الفيلات 

وحددت  الارتفاع ارضي + دور علوي  الفيلات و أرضي + 4 أدوار علوية ( للعمارات ويسمح بإقامة غرف السطح بحيث لا تزيد مساحتها عن 25% من المساحة المبنية بالدور الارضي وتستغل كخدمات).

ولفتت إلى أن نسبة الأراضي المخصصة للخدمات من 8 -12 % من إجمالي مساحة الأرض.

اشترك الآن في نشرة تلسكات

أول نشرة إخبارية مسائية فى مصر تطلقها جريدة الاستثمار العربى تأتيكم قبل العاشرة يوميا من الأحد إلى الخميس