جريدة الاستثمار العربى الان السوق يأتى اليك اقتصادية متخصصة
رئيس التحرير وليد عبد العظيم

«المجتمعات العمرانية» تعتمد 190 مشروعًا استثماريًا بنهاية سبتمبر 2022

اعتمدت هيئة المجتمعات العمرانية 190 مشروع استثماري بنهاية سبتمبر من العام الحالي، وذلك من خلال إصدار القرارات الوزارية واعتماد المخطط التفصيلي لتلك المشروعات.

وقال الدكتور وليد عباس معاون وزير الإسكان والمشرف على قطاع التخطيط بهيئة المجتمعات العمرانية، إن الهيئة قامت باعتماد 24 مشروع في مدن الجيل الرابع.

اعتماد 25 مشروع بمنطقة الساحل الشمالي 

وأضاف في تصريحات خاصة لـ«الاستثمار العربي»، أنه تم اعتماد 25 مشروع في منطقة الساحل الشمالي وذلك بعد نقل ملكية المنطقة إلى هيئة المجتمعات العمرانية الجديدة. 

ويقصد بالقرارات الوزارية هو اعتماد المخطط والتصميمات التفصيلية للمشروعات الاستثمارية المختلفة والتي تزيد مساحتها عن 5 أفدنة.

وأشار عباس إلى أن المشروعات التي شملت اعتمادها بأنشطة استثمارية متنوعة تشمل عمراني متكامل، وأنشطة تجارية وإدارية وكذلك أنشطة تعليمية وطبية.

وأكد أن الهيئة تقوم بمراجعة المشروعات التي تقدمها الشركات العقارية في وقت وجيز لا يزيد عن شهر من تاريخ تقديم التصميمات اللازمة للمشروع، وهو ما يؤكد دفع الهيئة لعجلة التنمية التي تتبناها الدولة.

طرح أراضي بالشراكة

ولفت إلى أن الهيئة نجحت في وضع خطتها في طرح أراضي الشراكة بالصحة العينية والنقدية حتى نهاية العام الحالي 2022.

Ads

وأكد أن المجتمعات العمرانية تستهدف طرح 15 قطعة أرض بنظام المشاركة حتى نهاية العام الحالي تم طرح 4 قطع منهم خلال الشهرين الماضيين.

ولفت عباس إلى أن الأراضي التي سيتم طرحها بنظام الشراكة حتى نهاية العام ستلبي احتياجات المستثمرين، مشيرا إلى أن الهيئة نجحت من خلال آلية التخصيص الفوري في توفير عدد كبير من الأراضي أمام المستثمرين.

وفي أغسطس الحالي، أعلنت هيئة المجتمعات العمرانية الجديدة عن طرح أربع قطع أراض بنظام الشراكة فى الحصة العينية والنقدية مع القطاع الخاص ضمن الطروحات الشهرية للهيئةز

وذلك بمدن السادس من أكتوبر والإسكندرية ورأس البر والعلمين الجديدة، وفقا لنشرة الطرح عن شهر أغسطس المعلنة على الموقع الإلكتروني للهيئة.

أرض مصنع فيستا

وسجلت أرض مصنع فيستا سابقا بمدينة الإسكندرية أعلى سعر بقيمة 78 ألف جنيه للمتر، بمساحة تصل 17635 مترا مربعا تخصص للأنشطة التجارية والسكنية بعدد أرضى و11 طابقا، بمساحة بنائية تصل إلى 65% من مساحة الأرض.

كما شمل الطرح قطعة بالسادس من أكتوبر لتنفيذ مجتمع عمرانى متكامل بمساحة 62 فدانا، بسعر 10010 جنيهات للمتر، ويلتزم المطور بسداد شيك بقيمة 20 مليون جنيه جدية حجز.

وقطعة ثالثة في مدينة رأس البر نشاط عمرانى سياحى متكامل على مساحة 42 فدانا، بسعر تقديرى 5290 جنيها للمتر.

والأخيرة فى مدينة العلمين الجديدة، بمساحة 63 فدانا جنوب الطريق الساحلى بجوار المدينة التراثية، بسعر تقديرى 3870 جنيها للمتر. 

وطرحت الهيئة خلال الشهر الماضى 3 قطع أراض بنظام الشراكة فى القاهرة الجديدة والشيخ زايد ورأس البر.

اشترك الآن في نشرة تلسكات

أول نشرة إخبارية مسائية فى مصر تطلقها جريدة الاستثمار العربى تأتيكم قبل العاشرة يوميا من الأحد إلى الخميس