جريدة الاستثمار العربى الان السوق يأتى اليك اقتصادية متخصصة
رئيس التحرير وليد عبد العظيم

«المركزي»: «التضخم» اختفى خلال ديسمبر.. و6% المعدل السنوي الأساسي في 2021

كشف البنك المركزي المصري، أن الرقم القياسي الأساسي لأسعار المستهلكين، بلغ معدلاً شهريًا بنسبة 0.2% في ديسمبر 2021، مقابل معدلا بلغ صفر في ذات الشهر من العام السابق، ومعدلاً شهريًا بلغ 0.5% في نوفمبر 2021.

وكشف بيان للبنك المركزي أن المعدل السنوي للتضخم الأساسي بلغ 6% في ديسمبر 2021، مقابل 5.8% في نوفمبر 2021.

أسعار المستهلكين في الحضر

وسجل الرقم القياسي العام لأسعار المستهلكين للحضر، الذي أعلنه الجهاز المركزي للتعبئة العامة والإحصاء في يناير 2022، معدلاً شهريًا سالبًا بلغ 0.1% في ديسمبر 2021، مقابل معدلاً سالبًا بلغ 0.4% في ذات الشهر من العام السابق ومعدلا شهريا بلغ 0.1% في نوفمبر 2021.

وسجل المعدل السنوي للتضخم العام 5.9% في ديسمبر 2021 مقابل 5.6% في نوفمبر 2021.

اقرا المزيد : بدعم من الرقابة المالية والبنك المركزي.. إطلاق مبادرة حماية حقوق العملاء

ويستهدف البنك المركزي، تحقيق معدل التضخم عند %7 (± 2 نقطة مئوية) في المتوسط خلال الربع الأخير من عام 2022، واستقرار الأسعار على المدى المتوسط.

توزيع الإطار الاستراتيجي لأمن المعلومات على البنوك

وفي سياق آخر، أعلن البنك المركزي المصري، اليوم أنه يعتزم توزيع الإطار الاستراتيجي والتنظيمي لأمن المعلومات، على المؤسسات المصرفية، الأسبوع المقبل، مع مراعاة الأخذ بملاحظات وتوصيات كبرى البنوك العاملة في السوق المصري المتعلقة بالإطار الجديد.

حيث انتهى البنك المركزي من إنشاء مركز متكامل لأمن المعلومات، يساعد على التنبؤ بالهجمات الإلكترونية قبل وقوعها وتحذير البنوك منها، وذلك في إطار جهود البنك المركزي المصري لتعزيز الأمن السيبراني بالبنوك والمؤسسات المصرفية وتدعيم قدرتها على التصدي للهجمات الإلكترونية.

اترك تعليقا

اشترك الآن في نشرة تلسكات

أول نشرة إخبارية مسائية فى مصر تطلقها جريدة الاستثمار العربى تأتيكم قبل العاشرة يوميا من الأحد إلى الخميس