جريدة الاستثمار العربى الان السوق يأتى اليك اقتصادية متخصصة
رئيس التحرير وليد عبد العظيم

«المركزي» يمد العمل بمبادرة دعم السياحة حتى ديسمبر 2022

وقبول طلبات تأجيل استحقاقات البنوك..

وافق البنك المركزي المصري، على مد فترة سريان مبادرة دعم قطاع السياحة لمدة عام إضافي تنتهي في ديسمبر 2022، حيث يتم خلالها قبول أي طلبات تأجيل لاستحقاقات البنوك لمدة حدها الأقصى 3 سنوات.

مبادرة دعم قطاع السياحة

قال البنك المركزي المصري، في خطاب جديد للبنوك، اليوم الخميس، إن مجلس إدارة البنك المركزي المصـري وافق بجلسته المنعقدة في 21 ديسمبر 2021 على
مد فترة سريان مبادرة دعم قطاع السياحة لمدة عام إضافي لتنتهي بنهاية شهر ديسمبر 2022 يتم خلالها قبول أي طلبات تأجيل لاستحقاقات البنوك لمدة حدها الأقصى 3 سنوات.

وتضمن القرار التأكيد على أن المحددات الواردة بالمبادرة هي محددات استرشادية تقوم البنوك من خلالها بدراسة كل حالة على حدة واتخاذ القرار المناسب بشأنها.
-استمرار سریان باقي شروط المبادرة.

اقرا المزيد : «أبوظبى التجاري مصر» يرعى مؤتمر المبادرين ويطلق باقة «إرادة»

مبادرة قروض التجزئة للعاملين بالسياحة

كما تم الموافقة على مد فترة سريان مبادرة قروض التجزئة للعاملين بقطاع السياحة لمدة عام لتنتهي بنهاية شهر ديسمبر 2022.

وأوضح الخطاب أن هذه القرارات تأتي في إطار مبادرة البنك المركزي لدعم قطاع السياحة الصـادرة في مارس 2013، ومبادرة قروض التجزئة للعاملين بقطاع السياحة الصادرة في 7 ديسمبر 2015 والكتب الدورية اللاحقة لهما، وآخرها الكتاب الدوري الصادر في 6 ديسمبر 2020، والذي تم بموجبه مد فترة العمل بهما لمدة عام ينتهي في 31 ديسمبر 2021، وفي ضوء استمرار أزمة فيروس كورونا وتأثيرها على قطاع السياحة،

ترحيل استحقاقات عملاء القروض

ووفقًا للقرار، فإنه خلال فترة المد يسمح للبنوك بإمكانية ترحيل استحقاقات عملاء القروض لأغراض استهلاكية والقروض العقارية للإسكان الشخصي لمدة 6 أشهر إضافية من تاريخ استحقاقها وذلك للعملاء -المنتظمين فقط وفقاً لمركز 30 سبتمبر 2021- العاملين بقطاع السياحة مع عدم احتساب فوائد تأخير عن تلك الفترة مع استمرار سريان باقي بنود المبادرة.

وشمل القرار عدم المساس بالمخصصات القائمة، مع الأخذ في الاعتبار متطلبات المعيار الدولي للتقارير المالية، مع إمكانية تأجيل استحقاقات العملاء من العاملين بقطاع السياحة الذين سبق أن استفادوا من مبادرة قروض التجزئة للعاملين بقطاع السياحة منذ صدورها في 7 ديسمبر 2015.

اترك تعليقا

اشترك الآن في نشرة تلسكات

أول نشرة إخبارية مسائية فى مصر تطلقها جريدة الاستثمار العربى تأتيكم قبل العاشرة يوميا من الأحد إلى الخميس