جريدة الاستثمار العربى الان السوق يأتى اليك اقتصادية متخصصة
رئيس التحرير وليد عبد العظيم

” المشغولات الذهبية ” : الذهب رهن اشارة الاقتصاد العالمي

” المشغولات الذهبية ” : الذهب رهن اشارة الاقتصاد العالمي
كتبت أسماء سمير
قال رفيق عباسي ، رئيس شعبة المشغولات الذهبية باتحاد الصناعات ، إن الذهب يعد معيار للاقتصاد العالمي ، فعند ركود الا قتصاد يرتفع سعر الذهب الذي يعتبر ملجا أمن للأدخار ، وعندما تم اكتشاف علاج لفيروص كوفيد 19 حولت المؤسسات العالمية أرصدتها من الذهب إلى أموال لكى تستثمر في قطاع منتج ، مما أدى إلى الانخفاض الملحوظ في سعر الذهب .
وأوضح في تصريح خاص لـ ” الاستثمار العربي ” أنه يصعب توقع ارتفاع أو انخفاض أسعار الذهب خلال الفترة المقبلة ، فمثلا يمكن أن يصدرالرئيس الأمريكي الجديد قرار يشجع على الاستثمار فيخفض أسعار الذهب ،وكذلك الدول المتقدمة اقتصاديا .
وواصلت أسعار الذهب استقرارها – عقب انخفاضها الأسبوع الماضي – حيث بلغ سعر عيار «21» نحو 821 جنيهًا، في حين سجل عيار «24» نحو 938 جنيهًا، وسجل عيار «18» نحو 704 جنيهًا.
فيما بلغ سعر عيار «14» نحو 547 جنيهًا، ووصلت قيمة الجنيه الذهب إلى 6568 جنيهًا، والأوقية سجلت 1887 دولارًا في البورصات العالمية.
ويضاف إلى أسعار الذهب الرسمية ما يتراوح بين 24 و60 جنيهًا قيمة المصنعية والدمغة، التي يحصل عليها التجار أو صاحب محل الصاغة، حيث سجل سعر الجرام عيار «21» إلى 881 جنيهًا بعد إضافة قيمة المصنعية والدمغة، في حين وصل عيار «18» نحو 764 جنيهًا، ووصل سعر عيار «14»، إلى 607 جنيهًا.

” المشغولات الذهبية ” : الذهب رهن اشارة الاقتصاد العالمي

Ads

لمتابعتنا علي صفحتنا علي الـ Facebook
نشرة تلكسات .. يومية تأتيكم من الأحد للخميس مجاناً أشترك ألان
اترك تعليقا

اشترك الآن في نشرة تلسكات

أول نشرة إخبارية مسائية فى مصر تطلقها جريدة الاستثمار العربى تأتيكم قبل العاشرة يوميا من الأحد إلى الخميس