جريدة الاستثمار العربى الان السوق يأتى اليك اقتصادية متخصصة
رئيس التحرير وليد عبد العظيم

«المصرف المتحد» يتيح التمويل العقاري لمحدودي ومتوسطي الدخل في 28 محافظة

أشرف القاضي رئيس مجلس الإدارة..

سلسلة تعاون بين صندوق دعم الإسكان الاجتماعي والمصرف المتحد
القطاع العقاري المحرك الرئيسي لـ35 صناعة
برامج التمويل العقاري للمصرف المتحد تمنح العملاء قيمة مضافة ومميزات رقمية

كشف أشرف القاضي، رئيس مجلس إدارة المصرف المتحد، عن إتاحة برامج التمويل العقاري لمحدودي ومتوسطي الدخل في 28 محافظة بحجم تمويل يتخطى المليار جنيه، وذلك في إطار توجيهات رئيس الجمهورية ومبادرات البنك المركزي المصري باتاحة 100 مليار جنيه لتمويل وحدات سكنية لإسكان محدودي الدخل بعائد تنافسي 3% وعلى مدد طويلة تصل إلى 30 سنة.

وأوضح أن محافظات الصعيد ومدن المجتمعات العمرانية الجديدة بها الأولوية في التمويل بهدف زيادة معدلات التنمية والتشغيل، كما يمنح المصرف برامج التمويل العقاري في عدد من محافظات الوجه البحري والدلتا.

وأضاف أن برامج التمويل العقاري المتميزة للمصرف المتحد تأتي في 8 من محافظات الصعيد وهي: الفيوم – بني سويف – المنيا – أسيوط – سوهاج – قنا – الأقصر – أسوان، كما يقدم خدمات التمويل العقاري في 4 محافظات بمنطقة القناة وهي: بورسعيد – السويس – الاسماعيلية والبحر الأحمر، فضلا عن 9 مدن بالمجتمعات العمرانية الجديدة هي: 6 أكتوبر – العاشر من رمضان – العبور – الشروق – بدر – برج العرب – النوبارية – دمياط الجديدة ومدينة العلمين الجديدة، وكذلك 7 محافظات بمنطقة الوجه البحري والدلتا وهي: المنوفية – الغربية – البحيرة – كفر الشيخ – الشرقية – الدقهلية – القاهرة.

وأشاد أشرف القاضي بجهود الدولة المصرية نحو تنظيم سوق الاستثمار العقاري وإنعاش آلياته بهدف تحقيق التوسع العمراني والقضاء علي العشوائيات وبناء النموذج الحضاري للمعمار المصري، موضحًا أن تأثير خطط التنمية وبالأخص لقطاع التمويل العقاري له أبعاد كثيرة أهمها: البعد الاقتصادي والاجتماعي.

وأكد أن البعد الاقتصادي يتمثل في توسيع الاستثمارات في المجال العقاري والذي يعد أحد أهم المحركات لقاطرة التنمية المصرية، لأنه يرتبط بشكل مباشر وغير مباشر بأكثر من 35 صناعة، فضلاً عن إسهاماته في توسيع قاعدة الشمول المالي ودعم خطط الدولة والمركزي نحو التحول لمجتمع غير نقدي ودمج الاقتصاد الغير رسمي بعجلة الاقتصاد الرسمي والتنمية الشاملة والمستدامة.

أما البعد الاجتماعي فيتمثل في زيادة معدلات التشغيل والقضاء على البطالة والتوسع العمراني، فضلاً عن تنمية ثروة المواطن من خلال سكن مناسب يتناسب مع إمكانياته،  كذلك المساهمة في إقامة وتنمية المجتمعات الجديدة وفق أسس حضارية وبنية تحتية تساهم في رضاء المواطن.

 

اقرأ المزيد : «أكاديا للتطوير» تستعد لإطلاق مشروعها الثاني بالعاصمة الإدارية الجديدة 

 

وأشار أشرف القاضي إلى أن المصرف المتحد المصرف المتحد أكبر سابع ممول لإسكان محدودي الدخل في سباق البنوك والمؤسسات المقدمة لخدمة التمويل العقاري لإسكان محدودي الدخل بالسوق، حيث أعلن التقرير الصادر عن صندوق الإسكان الاجتماعي ودعم التمويل العقاري في يونيو 2021, أن حجم التمويلات الممنوحة لإسكان محدودي الدخل بالمصرف المتحد تخطى المليار.

وأضاف أن مبادرات البنك المركزي المصري العديدة ساهمت في دخول شرائح جديدة من العملاء وهم محدودي الدخل فهذه الفئات هي الأحق بالرعاية مما ساعد على زيادة قاعدة الشمول المالي.

ويحتل المصرف المتحد المرتبة الثامنة وسط البنوك المقدمة للخدمة في فئات محدودي الدخل، كما قام المصرف بطرح منتج تمويل عملية تحويل المنازل والمؤسسات للعمل بالطاقة الشمسية في مطلع هذا العام كقيمة مضافة لتشجيع المواطنين على استخدام الطاقة النظيفة كبديل للطاقة المتعارف عليها حاليًا، فضلاً عن حزمة الحلول والخدمات الرقمية والتي تيسر عليهم إجراء جميع تعاملاتهم المالية من المنزل بدون جهد وفي أقل وقت مثل: خدمة الانترنت البنكي وخدمة المحفظة البنكية وخدمة الموبايل البنكي وأيضًا خدمة الصراف الآلي، وتعمل هذه الخدمات بكفاءة عالية وعلى مدار الساعة 7 أيام في الأسبوع.

اترك تعليقا

اشترك الآن في نشرة تلسكات

أول نشرة إخبارية مسائية فى مصر تطلقها جريدة الاستثمار العربى تأتيكم قبل العاشرة يوميا من الأحد إلى الخميس