جريدة الاستثمار العربى الان السوق يأتى اليك اقتصادية متخصصة
رئيس التحرير وليد عبد العظيم

«المصرف المتحد» يرعى المؤتمر العربي الثاني للمصارف الإسلامية لجامعة الدول العربية

انطلقت اليوم فاعليات المؤتمر العربي الثاني للمصارف الإسلامية تحت عنوان “التكنولوجيا المالية ودورها في تطوير الصناعة المصرفية الإسلامي”، والذي تنظمه المنظمة العربية للتنمية الإدارية بجامعة الدول العربية والجمعية المصرية للتمويل الإسلامي، تحت رعاية المصرف المتحد.

محاور المؤتمر

وناقش المؤتمر أهمية التكنولوجيا المالية للصناعة المصرفية الإسلامية، والتطبيقات العلمية للتكنولوجيا المالية في السوق المصرفي.

كما ناقش انعكاسات التكنولوجيا المالية علي تطوير الصناعة المالية الاسلامية.

خدمات رقمية تتناسب مع الشريعة

وأوضح المصرف المتحد أن ارتفاع مستوي ثقافة المواطن المصري يساهم في خلق زيادة في الطلب السوقي والتوجه بقوة نحو الخدمات الرقمية والمعاملات المتوافقة مع أحكام الشرعية أو التقليدية علي حد سواء.

لذلك أولي المصرف المتحد اهتمام كبيرا بتطوير كافة أنظمته التكنولوجية، فمن حق العملاء التمتع بثمار التكنولوجيا الذكية وتطبيقاتها، مما له من تأثير مباشر وإيجابي علي حياتهم من حيث الراحة وتوفير الوقت والجهد، الأمر الذي يساهم في نمو النشاط الاقتصادي بشكل عام.

 

اقرا المزيد : بنك قناة السويس يتيح فتح محفظة إلكترونية بدون حساب بنكي

أحد الأزرع التمويلية الإسلامية

وأشار المصرف المتحد أن محاور استراتيجيته استندت علي استحداث العديد من المنتجات التمويلية والمصرفية المتوافقة مع احكام الشريعة، ليكون أحد أهم الأزرع التمويلية الإسلامية بالسوق.

خاصة أن المصرف المتحد يمتلك رخصة للمعاملات المتوافقة مع أحكام الشريعة الاسلامية ومنافذ ب68 فرع بمختلف انحاء الجمهورية تحمل اسم العلامية التجارية “رخاء”.

Ads

شرعية المنتجات

فضلا عن تطبيقات التشريعات الرقابية من خلال آليات لتمكين الهيئة الشرعية للمصرف المتحد والتي تضم نخبة من العلماء في الفقة والاقتصاد الاسلامي لضمان شرعية جميع المنتجات المطروحة.

كذلك تأهيل الكوادر البشرية وتدريبها باستخدام التقنيات الحديثة للمزج بين تكنولوجيا البنوك الرقمية وآليات الاقتصاد الاسلامي، الأمر الذي دعم توجه المصرف المتحد نحو توسيع حصته السوقية وجذب شريحة أكبر من العملاء.

خدمات مالية عبر الإنترنت

ويتيح المصرف المتحد حزمة من الخدمات المالية المتميزة عبر الإنترنت والهواتف الذكية والمحفظة الرقمية من خلال باقة “بنك علي الخط”، كذلك من خلال 5 مراكز رقمية : بمنطقة التجمع الخامس – القاهرة الجديدة والشيخ زايد – 6 اكتوبر وامام نادي الصيد بمنطقة الدقي – بالجيزة ومنطقة الهضبة الوسطي – بالمقطم وايضا المنطقة الصناعية – بجمصة.

فضلا عن ابتكار حلول مالية مثل إدارة الثروات والسيولة النقدية، التأجير التمويلي وتمويلات المشروعات الصغيرة والمتوسطة والمتناهية الصغر.

وبالتعاون مع I-Score حيث قدم المصرف خدمة الاستعلام اللحظي عن الجدارة الائتمانية والتسجيل في سجل الضمانات المنقولة سواء من خلال الموقع الإلكتروني أو ماكينات الصراف الآلي التفاعلي، والتي تتيح لهم التعامل بحرية تامة علي أموالهم واستثماراتهم 24 ساعة 7 أيام في الأسبوع فضلا عن المميزات الكثيرة الأخري.

شهادات وأوعية إدخارية

كذلك حزمة من الشهادات والأوعية الإدخارية المتوافقة مع أحكام الشريعة، فضلا عن باقة من التمويلات الشخصية والتمويل التعليمي.

كذلك تمويل المشروعات الصغيرة والمتوسطة والمتناهية الصغر وأيضا الشركات الناشئة ورواد الأعمال ومجموعة من البطاقات الائتمانية وعلي رأسها بطاقة “رخاء” المتوافقة مع أحكام الشريعة.

شارك بالحضور والمناقشة نخبة من فريق عمل المصرف المتحد المتخصص في المعاملات البنكية المتوافقة مع أحكام الشريعة والتي تحمل العلامة التجارية “رخاء”، كذلك عدد من رواد العمل المصرفي وبالأخص المصارف الإسلامية والخبراء التكنولوجيا المالية.

Elestsmar

اشترك الآن في نشرة تلسكات

أول نشرة إخبارية مسائية فى مصر تطلقها جريدة الاستثمار العربى تأتيكم قبل العاشرة يوميا من الأحد إلى الخميس