جريدة الاستثمار العربى الان السوق يأتى اليك اقتصادية متخصصة
رئيس التحرير وليد عبد العظيم

المصرف المتحد يرعي افتتاح مسرح الموسيقي بمدينة الفنون والثقافة في العاصمة الإدارية

تزامنا مع إطلاق مصر للجمهورية الثانية

قام المصرف المتحد برعاية افتتاح مسرح الموسيقي بمدينة الفنون والثقافة بالعاصمة الادارية الجديدة. وذلك تزامنا مع إطلاق مصر للجمهورية الثانية يومي 20-21 نوفمبر الحالي. وبمشاركة لفيف من الشخصيات المحلية والدولية وعدد كبير من الوفود من مختلف دول العالم.

مراسم الافتتاح

احيا مراسم الافتتاح اوركسترا فيينا الفيلهارموني – احد اشهر وارقي الاوركسترا بالعالم في رسالة قوية للعالم تعكس حجم التقدير الذي تولية الادارة المصرية بالجمهورية الجديدة للابداع وجموع المبدعين سواء علي الصعيد الفني او الصعيد الفكري والثقافي.

مكانة مصر علي خريطة الثقافة العالمية

وتعقيبا علي هذا الحدث الكبير, يقول اشرف القاضي – رئيس مجلس ادارة المصرف المتحد – ان هذا الحدث الضخم يعزز وضع ومكانة مصر علي خريطة الثقافة والفنون العالمية لتستعيد مكانتها التي تستحقها كمنارة للفنون والثقافة.

Ads

اقرأ المزيد : بنك القاهرة و«صناع الخير» يشهدان افتتاح قرية داوود بمحافظة الفيوم

أفضل دعاية غير مباشرة لمصر

وأضاف القاضي أن هذا الحدث يعتبر أفضل دعاية غير مباشرة لمصر. علي الرغم من ظروف جائحة كورونا وانعكاساتها علي دول العالم، إلا أنه يبعث برسائل ايجابية عن حالة الاستقرار والأمن في البلاد. ويؤكد علي مدي وعي ورقي الشعب المصري.
وأشار أشرف القاضي أن الفن والثقافة هم عنوان لهوية الشعوب ورمز للقوة والارادة . الامر الذي سينعكس علي حركة السياحة وقدرتها علي الاستحواذ علي حصة اكبر من السياحة الثقافية العالمية في القريب باذن الله.

مدينة الفنون والثقافة

هذا وقد شيدت مدينة الفنون والثقافة بالعاصمة الادارية الجديدة لتكون منبر للفن والثقافة, وفقا لاعلي معايير التقنية والفنية العالمية. وذلك في اطار جهود الدولة المصرية لتقديم حفلات موسيقية رفيعة المستوي للجمهور سواء بمصر وبالعالم.

نبذة عن اوركسترا فيينا

هذا وقد تأسس اوركسترا فيينا الفيلهارموني عام 1842، ويعد احد وأشهر واكبر الاوركسترا بالعالم، وقد سبق وان قدم عروضه في مصر بكل من القاهرة والإسكندرية عام 1950 .
هذا ومن المقرر أن يقود الاوركسترا المايستروا موتي الذي احتفل بعيد ميلاده الثمانين. وهو يعد واحد من ابرز قادة الاوركسترا في العالم. ويدير كل من اوركسترا شيكاجو السيمفوني واورسكترا لويجي كيروبيني.

اترك تعليقا

اشترك الآن في نشرة تلسكات

أول نشرة إخبارية مسائية فى مصر تطلقها جريدة الاستثمار العربى تأتيكم قبل العاشرة يوميا من الأحد إلى الخميس