جريدة الاستثمار العربى الان السوق يأتى اليك اقتصادية متخصصة
رئيس التحرير وليد عبد العظيم

«المصرف المتحد» يستعين بالقيادات الشابة والإدارة العليا لوضع استراتيجية 2022

للعام الخامس على التوالي..

عقد المصرف المتحد اجتماعاته السنوية مستعينًا بالقيادات الشابة من خريجي اكاديمية النجوم الساطعة والادارة الوسطي والادارة العليا لبحث محاور استراتيجية المصرف المتحد 2022.

وتم عقد جلسات للعصف الذهني والمناقشات البناءة، على مدار ثلاث أيام متتالية، والتي أفرزت عدد محاور للاستراتيجية العامة للمصرف المتحد ونتج عنها عدة اهداف طويلة وقصيرة الأمد.

تطبيقات وبرامج تحول رقمي مبتكرة

وتناولت الموضوعات، الانتهاء من عدد من التطبيقات وبرامج التحول الرقمي المبتكرة والتي ستطرح لاول مرة بالسوق خلال 2022، بهدف تلبية احتياجات العميل الحالية وتطلعاته المستقبلية، وكذلك الحفاظ على مكتسبات التميز الرقمي لخدمات المصرف المتحد منذ 2017 الماضي، فضلاً عن وضع حلول مصرفية مبتكرة تواكب تغيير سلوك العملاء والاستفادة من توجهاتهم نحو الخدمات البنكية الرقمية.

 

توسيع قاعدة الشمول المالي

هذا بالإضافة إلى توسيع قاعدة العملاء المستفيدة من التكنولوجيا الرقمية في إطار خطة الدولة المصرية 2030، وبرامج البنك المركزي المصري لتوسيع قاعدة الشمول المالي ونشر الثقافة المالية والخدمات الرقمية.

 

التحول لمجتمع غير نقدي

يأتي ذلك في اطار عملية تحول الممنهجة للمجتمع المصري لمجتمع غير نقدي، وكذلك توجية الموارد التمويلية لصالح برامج “حياة كريمة” الامر الي يساهم في خلق مزيد من فرص العمل ومن ثم القضاء على الفقر وتحسين دخل المواطن.

 

 

 

اقرأ المزيد : بنك «saib» يحصد جائزتين لأفضل منتج مصرفي من مجلة «Global Brands»

 

 

التوسع الجغرافي

هذا فضلًا عن التوسع الجغرافي والانتشار بعدد من الفروع والمراكز الرقمية. فضلا عن تعظيم منظومة البرامج التمويلية المتخصصة لقطاع المشروعات الكبري والمؤسسات الصغيرة والمتوسطة والمتناهية الصغر والشركات الناشئة، وكذلك العمل علي زيادة حجم الاستثمارات الموجة لقطاعات بعينها مثل الصناعة والتي تخدم اهداف التنمية الشاملة.

 

رفع الكفاءات

وإلى جانب ذلك، تأهيل فريق عمل المصرف المتحد خاصة القيادات الصف الثاني والشباب لرفع كفاءتهم الاحترافية لمواكبة الثروة التكنولوجية وخدمة العملاء، ودعم مواهب فريق العمل في مجال ابتكار المنتجات والخدمات البنكية التي تتواكب مع احتياجات العميل وتساير طموحاتهم المستقبلية.

دمج القيادات مع الإدارة

وقال أشرف القاضي، رئيس مجلس الادارة، إن المصرف المتحد يحرص من 2017 الماضي على دمج فريق عمله بمختلف الادارات والفروع وخاصة قيادات الصف الثاني والقيادات الشابة جنبا الي جنب مع الادارة العليا لوضع الاستراتيجية السنوية للمصرف المتحد، وذلك بهدف تعظيم قيمة الشراكة والتواصل بين الاجيال، فضلا عن غرز مفهوم الانتماء والعمل كفريق واحد للحفاظ علي المكانة المتميزة للمصرف المتحد داخل السوق والعمل علي تعظيم الحصة السوقية للمصرف.

 

الاستراتيجية السنوية للمصرف

وأضاف القاضي أن استراتيجية المصرف المتحد السنوية يتم وضعها في ظل معطيات عديدة منها، الرؤية العامة للدولة المصرية، والمتغيرات الاقليمية والعالمية سواء اقتصاديا او اجتماعيا او تكنولوجيًا، وكذلك خطط وبرامج البنك المركزي المصري، بالاضافة الي الموارد البشرية والتقنية للمصرف المتحد واهدافة التنموية المستدامة.

اترك تعليقا

اشترك الآن في نشرة تلسكات

أول نشرة إخبارية مسائية فى مصر تطلقها جريدة الاستثمار العربى تأتيكم قبل العاشرة يوميا من الأحد إلى الخميس