جريدة الاستثمار العربى الان السوق يأتى اليك اقتصادية متخصصة
رئيس التحرير وليد عبد العظيم

المصرية السويسرية للمطاحن تخطط لضخ استثمارات جديدة تتجاوز 260 مليون جنيه

كشف أحمد السباعي المدير العام لشركة المصرية السويسرية للمطاحن ومنتجات الدقيق والمركزات، أن الشركة تستهدف ضخ استثمارات جديدة بقيمة تتخطى 260 مليون جنيه ـنحو 5 ملايين يوروـ لزيادة الطاقة الإنتاجية لمصانعها في مطاحن الدقيق أو مصنع المكرونة ومركزات معجون الطماطم.

المصرية السويسرية للمطاحن

وأضاف في تصريحات  للعربية أن الشركة تسعى لزيادة صادراتها بنهاية العام الجاري بنمو 30% لتصل إلى 52 مليون دولار، بنهاية 2024.

كما ذكر إن “المصرية السويسرية” تدرس مجموعة من الفرص الاستثمارية في السوق السعودية عبر الشراكة مع مستثمرين سعوديين، في نفس النشاط في ظل نمو الطلب على منتجاتها وأضاف أن “السوق السعودية سوق مهمة لصادرات المنتجات الغذائية المصرية وندرس التوسع فيها خلال السنوات المقبلة”.

الاستثمارات والصادرات

مشيراً إلى أن الاستثمارات مستمرة خاصة مع نمو الطلب في السوق موضحا أن الشركة خلال السنوات الثلاث الماضية ركزت على زيادة الصادرات خاصة إلى الأسواق الإفريقية، والتى تستحوذ على 70% من صادرات الشركة، فيما تستحوذ المنطقة العربية وفي مقدمتها دول الخليج العربي على 30%.

Ads

وأوضح أنه رغم المنافسة القوية في إفريقيا مع الشركات التركية، فإن المصرية السويسرية تسعى لمزيد من التوسع عبر الاستثمار في إقامة المخازن في دول غرب إفريقيا خاصة السنغال ووسط القارة في رواندا لزيادة المبيعات على أن يتم  دراسة الاستثمار في إقامة مصانع بتلك المناطق.

ارتفاع سعر الفائدة

فيما قال السباعى إن ارتفاع سعر الفائدة لأكثر من 25% يحد من قدرة الشركات على التوسع وتمويل الاستثمارات الجديدة والشركات تترقب الاستفادة من مبادرة القروض الإنتاجية والتي تصل فيها الفائدة لنحو 15%.

مطالباً بتسريع رد أعباء التصدير حتى تتمكن الشركات من استغلال تلك المبالغ في زيادة الإنتاج.

طحن الدقيق

جدير بالذكر أن المصرية السويسرية هى شركة عائلية مصرية تأسست في عام 1995، وتتخطى استثماراتها 4 مليارات جنيه، وتعمل في مجال طحن الدقيق في مطاحنها بأسيوط بجنوب مصر، ومدينة العاشر من رمضان شرق العاصمة المصرية القاهرة، والإسكندرية في شمال البلاد.

اشترك الآن في نشرة تلسكات

أول نشرة إخبارية مسائية فى مصر تطلقها جريدة الاستثمار العربى تأتيكم قبل العاشرة يوميا من الأحد إلى الخميس