جريدة الاستثمار العربى الان السوق يأتى اليك اقتصادية متخصصة
رئيس التحرير وليد عبد العظيم

«المصرية الكويتية» توقع اتفاقية شراكة واستحواذ مع شركة ألمانية

وقعت “الشركة القابضة المصرية الكويتية” اتفاقية شراكة مع شركة “HOMANN HOLZWERKSTOFFE” الألمانية،  والتي تعمل بمجال تصنيع الخشب المضغوط.

صفقة استحواذ

وأضاف البيان أن اتفاقية الشراكة تشمل استحواذ شركة “HOMANN HOLZWERKSTOFFE” على 27% من حصة القابضة المصرية الكويتية في الشركة التابعة لها شركة “Global MDF Industries B”.

كما أوضحت “القابضة المصرية الكويتيـة” أنه سيتم تنفيذ صفقة الاستحواذ على مرحلتين؛ الأولى بحصة قدرها 16.2% بالتزامن مع التوقيع على عقد الشراكة، والثانية بحصة قدرها 10.8% عند بداية الإنتاج.

مون كابيتال بارتنز

وفي 17 مارس الماضي، أعلنت شركة “أرقام لتداول الأوراق المالية”، عن قيام شركة “مون كابيتال بارتنز ماستر فاند ليميتد”، برفع حصتها في رأسمال شركة “القابضة المصرية الكويتية” من 2.8% إلى 4.54%.

وأوضحت الشركة – في بيان صدر آنذاك – أن شركة “مون كابيتال” اشترت 19.62 مليون سهم من “المصرية الكويتية”، بقيمة إجمالية بلغت 412.2 مليون جنيه، بمتوسط سعر 21 جنيهًا للسهم.

فيما أشارت إلى أن نسبة حصص المجموعات المرتبطة بالمساهم هي 0.01% لـ “مون كابيتال بلس ماستر”، و0.52% لـ “مون كابيتال أبورتتونيتي ماستر”.

اقرأ المزيد : تراجع أسهم الخليج باستثناء «مسقط».. وتقدم أسواق تونس والقدس والأردن

عمومية المصرية الكويتية

وفي 3 إبريل الماضي، أعلنت “الشركة عن موافقة الجمعية العامة العادية للشركة على تقرير مجلس الإدارة والقوائم المالية للعام الماضي.

Ads

وسبق ان أوضحت الشركة أن العمومية صدّقت على مقترح مجلس الإدارة بشأن توزيع أرباح العام الماضي بواقع كوبون نقدي 7 سنتات لكل سهم، بقيمة إجمالية 78.88 مليون دولار.

كما صدّقت الجمعية أيضًا على إبراء ذمة مجلس الإدارة عن الفترة.

عمومية غير عادية

وبالنسبة للجمعية العمومية غير العادية، فقد وافقت على إطالة مدة عمل الشركة لـ25 عامًا، وتعديل المادة 5 من النظام الأساسي للشركة.

أرباح المصرية الكويتية

وحققت الشركة صافي ربح بلغ حوالي 109.29 مليون دولار في فترة الـ 6 أشهر منذ بداية يناير حتى نهاية يونيو 2021، في مقابل نحو 80.24 مليون دولار خلال ذات الفترة من العام السابق له.

كما ارتفعت إيرادات الشركة خلال الـ 6 أشهر الأولى من العام الماضي لتسجل 349.3 مليون دولار، في مقابل 290.28 مليون دولار خلال الفترة نفسها من 2020.

المصرية الكويتية

وتأسست “القابضة المصـرية الكويتية” – التي تتخذ من الجيزة مقرًا لها – في يوليو 1997.
وهي شركة عامة مدرجة في البورصة المصرية منذ يناير 1999، وتعمل في نطاق القطاع المالي المتنوع، مع التركيز على إدارة الأصول وبنوك الحفظ.

 

اشترك الآن في نشرة تلسكات

أول نشرة إخبارية مسائية فى مصر تطلقها جريدة الاستثمار العربى تأتيكم قبل العاشرة يوميا من الأحد إلى الخميس