جريدة الاستثمار العربى الان السوق يأتى اليك اقتصادية متخصصة
رئيس التحرير وليد عبد العظيم

«المصرية للأوراق المالية» تنظم اللقاء الانتخابي لمرشحي انتخابات «مصر للمقاصة»

أعلنت “الجمعية المصرية للأوراق المالية “ECMA، عن تنظيم اللقاء الانتخابي واستعراض البرامج الانتخابية لمرشحي انتخابات مجلس إدارة شركة “مصر للمقاصة والإيداع والقيد المركزي – MCDR”.

وبحسب بيان حصلت “الاستثمار العربي” على نسخة منه، ويتم ذلك يوم الأربعاء الموافق ١ سبتمبر ٢٠٢١، من الساعة الثالثة مساء بفندق جراند حياة (جراند نايل تاورز) بالقاهرة.

 

حضور اللقاء

وأكدت “الجمعية المصرية للأوراق المالية – ECMA” على ترحيبها بدعوة أعضاء الجمعية العمومية لشركة “مصر للمقاصة والايداع والقيد المركزي MCDR”، وأعضاء “الجمعية المصرية للأوراق المالية ECMA”، وكافة الشركات العاملة في سوق المال المصرية، وأمناء الحفظ من البنوك لحضور هذا اللقاء.

 

إجراءات احترازية

وأكدت الجمعية أنه طبقًا للإجراءات الاحترازية، فقد تم اختيار قاعة تتسع لعدد ٦٠٠ فرد، على أن يُسمح فقط لحضور ١٥٠ إلى ٢٠٠ فرد، مع تباعد اجتماعي بين الكراسي، مُشددةً على ضرورة التزم الحضور بارتداء الكمامة، والخضوع لإجراءات التعقيم كشرط للحضور والدخول إلى القاعة.

 

Ads

اقرأ المزيد : أسهم «الجيزة للمقاولات» تخضع لصفقة كبرى قيمتها 10 ملايين جنيه

 

 

فتح باب الترشح

وأعلنت شركة “مصر للمقاصة والإيداع والقيد المركزي” – في بيان للبورصة المصرية في 25 يوليو الماضي – عن فتح الشركة لباب الترشح لرئاسة وعضوية مجلس إدارتها لدورة جديدة لمدة 3 سنوات (2021 – 2024)، حيث أوضحت الشركة أن تقديم طلبات الترشح يبدأ يوم الأحد الموافق 25 يوليو 2021، وحتى يوم الخميس الموافق 29 يوليو 2021.

ووفقًا لبيان الشركة، تتم الانتخابات وفقًا لأحكام النظام الأساسي للشركة، وقراري مجلس إدارة الهيئة العامة للرقابة المالية رقم 96 لعام 2014، ورقم 117 لعام 2021، بشأن ضوابط تشكيل مجلس إدارة شركة الإيداع والقيد المركزي للأوراق المالية، وشروط وإجراءات الترشح لرئاسة وعضوية مجلس الإدارة.

 

شروط الترشح

وأفادت الشركة أنه يجب على المرشح لتمثيل شركات الوساطة او شركات أمناء الحفظ أن يكون رئيسًا لمجلس إدارتها أو عضوًا بمجلس الإدارة، وأن يكون المرشح لتمثيل أمناء الحفظ من البنوك المسؤول عن نشاط أمناء الحفظ لدى البنك، مؤكدةً أنه لا يلتزم المرشح لعضوية مجلس الإدارة من ذوي الخبرة من غير المساهمين بالحصول على ترشيح إحدى الجهات أعضاء الإيداع المركزي.

اترك تعليقا

اشترك الآن في نشرة تلسكات

أول نشرة إخبارية مسائية فى مصر تطلقها جريدة الاستثمار العربى تأتيكم قبل العاشرة يوميا من الأحد إلى الخميس