جريدة الاستثمار العربى الان السوق يأتى اليك اقتصادية متخصصة
رئيس التحرير وليد عبد العظيم

«المصيلحي»: اهتمام رئاسي كبير بمعارض أهلاً مدارس لصالح الأسرة المصرية

– وزير التموين: تخفيضات معارض اهلاً مدارس تتراوح بين 25% إلى 30%
– 210 عارض يشاركون في معرض اهلاً مدارس الرئيسي ويقام على مساحة 3000 م2
– المعرض سيقام خلال الفترة من 16 إلى 30 سبتمبر 2021 بأرض المعارض بمدينة نصر.
– نشكر الاتحاد العام للغرف التجارية على التعاون الكبير في اقامه المعارض سنويًا

 

 

أكد الدكتور علي المصيلحي، وزير “التموين والتجارة الداخلية”، أن معارض “أهلاً مدارس”، التي ستقام تحت رعاية رئيس الوزراء، الدكتور مصطفى مدبولي، ستشهد تخفيضات كبيرة هذا العام لا تقل عن 30%.

خطة سنوية

وصرح وزير التموين بوجود مقترح لوضع خطه سنوية لتوقيتات إقامه المعارض، لافتًا إلى إنه سيتم عرضها على الدكتور مصطفى مدبولي، رئيس مجلس الوزراء، حتى تكون هناك رؤية متكاملة لتطوير واقامه المعارض داخل وخارج مصر.

معرض أهلا مدارس

وأكد المصيلحي أن عدد العارضين فى المعرض سيصل إلى 210 عارض على مساحة تصل إلى 3000 م2 ، مشيرًا – خلال لقائه بالعارضين بالوزارة – أن المعرض الرئيسي سيكون بصالة جهاز تنمية المشروعات الصغيرة والمتوسطة ومتناهية الصغر بمدينة نصر وسيكون فى الفترة من السادس عشر من الشهر الجاري حتى نهاية الشهر.

اتحاد الغرف التجارية

ونوه بمشاركة غالبية شعب الاتحاد العام للغرف التجارية وهى شعبة الادوات الكتابية والمدرسية وشعبة الجلود والمصنوعات الجلدية وشعبة الملابس الجاهزة وشعبة الكمبيوتر ومستلزماته وجهاز تنمية المشروعات الصغيرة والمتوسطة واتحاد الصناعات الغذائية والشركة القابضة للصناعات الغذائية.

احتياجات الطلاب

وشدد المصيلحي على أن المعرض سيشمل كل احتياجات طلاب المدارس فى أقسام وتشمل (أدوات مكتبية وكتابيه والكشاكيل والكراسات بأنواعها بالإضافة الى الادوات الجلدية والأحذية التي يحتاجها طلاب المدارس وكذلك الملابس بالإضافة الى أجهزة الحاسب الآلى).

اهتمام رئاسي

وخلال اللقاء، أكد المصيلحي أن الرئيس عبد الفتاح السيسي يولي اهتمام بتلك المعارض باعتبارها إستراتيجية تستهدف بها الدولة التخفيف عن المواطنين فى المناسبات، مشيرًا إلى أن توجيهات الرئيس تقضى بنشر تلك المعارض فى كل المحافظات وبالمراكز وكذلك المدن.

 

اقرأ المزيد : بروتوكول تعاون لربط جهاز تنمية المشروعات بـ«المُحوّل الرقمي» الحكومي

 

 

أماكن إقامة المعرض

وأضاف وزير التموين والتجارة الداخلية أن هناك تنسيق بين المحافظين والغرفة التجارية بكل محافظة لتحديد الاماكن لإقامة معارض بغالبية محافظات الجمهورية.

تعاون اتحاد الغرف

وبنهاية كلمته أثنى المصيلحي على تعاون الاتحاد العام للغرف التجارية فى اقامه تلك المعارض سواء بالمعرض الرئيسي أو بالمعارض الفرعية بالمحافظات مشيرا إلى أن هذا التعاون يأتي فى النهاية لصالح المواطن الذي يستفيد من التخفيضات الموجودة بتلك المعارض.

نموذج جيد

وأشار أحمد كمال، المتحدث الرسمي للوزارة ومعاون الوزير، إلى أن المعرض هذا العام سيكون نموذج جيد ومتنوع كالمعارض التي تمت فى الاعوام السابقة من حيث التخفيضات وكذلك الجودة، مشددًا على أن فكرة اقامه المعارض فى مكان واحد توفر كل احتياجات المواطنين وتوفر علية عمليات الانتقال من مكان لأخر.

اجراءات احترازية

وأكد المتحدث الرسمي لوزارة التموين تطبيق كافة الاجراءات الاحترازية لمواجهة تفشى وباء كورونا، والتأكيد على ارتداء الكمامات وكذلك قياس درجة حرارة الزائرين، وعمل ممرات داخلية تسمح بسهولة التنقل والتحرك فى أروقة وأجنحة المعرض المختلفة.

اترك تعليقا

اشترك الآن في نشرة تلسكات

أول نشرة إخبارية مسائية فى مصر تطلقها جريدة الاستثمار العربى تأتيكم قبل العاشرة يوميا من الأحد إلى الخميس