جريدة الاستثمار العربى الان السوق يأتى اليك اقتصادية متخصصة
رئيس التحرير وليد عبد العظيم

المعارض أم المواقع الإلكترونية.. ما هي أفضل سبل التسويق العقاري؟

تسعى الشركات العقارية دائما، لاستغلال أفضل وسائل التسويق العقاري، لتحقيق أعلى المبيعات في السوق، بداية من الحملات الإعلانية، ووسائل التواصل الاجتماعي بما يضمن الوصول لأكبر قاعدة جماهيرية من العملاء.

المكالمات العشوائية

وأجمع الخبراء على أن المكالمات العشوائية التى تقوم بها عدد من الشركات، على الرغم من انتشارها خلال الفترة الأخيرة وتحقيقها إزعاجًا للأفراد إلا أنها لم تحقق أي مبيعات.

قال محمد الدغيدي، رئيس مجلس إدارة ريماكس المهاجر للتسويق العقاري، إن أكثر الطرق فعالية في تحقيق مبيعات هي التواصل مع قاعدة عملاء الشركة ممن سبق لهم الشراء في مشروعات سابقة أو تم التعامل بين الطرفين .

فيما أشار لـ”الاستثمار العربي” إلى أنه يتم التواصل معهم من خلال مكالمات تليفونية أو مقابلات واجتماعات .

المواقع الإلكترونية الإعلانية

وكذلك أشار إلى أن المواقع الإلكترونية الإعلانية تعتبر من أهم أساليب تحقيق المبيعات ومنها موقع بروبرتي فايندر، وتأتي في المرتبة الثالثة مواقع التواصل الإجتماعي والتي يعتمد كلا منها على شريحة معينة.

موضحا أنه إذا أراد المسوق مخاطبة عملاء الخليج فيجب أن ينشر إعلانه عبر “تويتر”.

أما إذا كان يقدم عروض تضمن تسهيلات كبيرة وخصومات فالأولي أن ينشر إعلانه على تطبيق “فيسبوك”، أما عند عرض منتجات بها الكثير من وسائل الترفيه فيفضل عرض منشوره عبر “الإنستجرام ” .

ونوه إلى أنه على الرغم من ذلك فإن المطبوعات مازال لها قيمة في تحقيق مبيعات عقارية، حيث تجذب كبار العملاء الذين اعتادوا على قراءة المطبوعات يوميا.

Ads

المعارض العقارية

وفيما يخص المعارض فأوضح أن مبيعاتها تنخفض بسبب خوف العميل من شراء العقار خلال يوم واحد فقط .

وعن المكالمات العشوائية للأفراد فأشار إلى إنها انتشرت خلال الفترة الأخيرة ولا تحقق أي مبيعات نظرا لعدم الدراية بظروف وماديات صاحب الرقم.

وقال رياض العادلى، المدير التنفيذى بشركة “نكست دور” للاستشارات العقارية، إن الأساليب التكنولوجية هي الأكثر فعالية في تحقيق مبيعات عقارية حيث يمكن للمشتري معرفة كل ما يخص المشروع من موقعه سواء إن كان داخل مصر أو خارجها.

وأكد العادلي لـ” الاستثمار العربي” على أهمية المواقع الإلكترونية الإعلانية والتي تقوم الشركات المسوقة والمطورين بعرض إعلانتهم عليها .

ونوه العادلي إلى أن المعارض تحقق مبيعات للمطور إن كان لا يشارك فيها بشكل مستمر.

حيث أن مشاركته باستمرار تجعل المشتري ينتظر عروض مختلفة في كل مرة، كما أن عروض المعارض يجب أن تكون حقيقية حتى تحقق أهدافها .

وفي سياق متصل أشار إلى أن أهم عامل لزيادة مبيعات المطور هو معدل الإنشاءات التي يسير بها المشروع عقب الإعلان عن انطلاقه مما يجعل المشتري يثق في الشركة ويقوم بالشراء منها.

التسويق العقاري

ومن جانبه قال علاء الشيخ، رئيس مجلس إدارة شركة أسيت تاب للتسويق العقارى، إن المعارض العقارية من أهم أساليب المبيعات ولذلك أقدمت عدد من الشركات على تنظيم معارض خلال الفترة الأخيرة.

وأشار لـ” الاستثمار العربي” إلى أن المكالمات الفردية التي يجريها البعض لأرقام عشوائية، والتي انتشرت خلال الفترة الأخيرة، لا تتسبب في تحقيق مبيعات.

اشترك الآن في نشرة تلسكات

أول نشرة إخبارية مسائية فى مصر تطلقها جريدة الاستثمار العربى تأتيكم قبل العاشرة يوميا من الأحد إلى الخميس