جريدة الاستثمار العربى الان السوق يأتى اليك اقتصادية متخصصة
رئيس التحرير وليد عبد العظيم

«المعارض الافتراضية» أداة تسويقية جديدة لإنعاش مبيعات العقارات

فتح الله فوزي: التسويق الإلكتروني رفع مبيعات الشركات
أحمد بركات: V-Estate expo فرصة حقيقية للمشترين المحتملين
هيثم سليمة: التسويق الشبكي والمنصات الإلكترونية أصبح لهما دور مؤثر

اتفق عدد من الخبراء والمطورين العقاريين أن التسويق الالكتروني أصبح منافس قوي للمعارض العقارية خاصة في ظل التقدم التكنولوجي الكبير والتسويق الشبكي ومنصات التواصل الاجتماعي التي أصبحت لها دور هام وفعال في مبيعات الشركات العقارية خاصة بعد تداعيات فيروس كورونا المستجد.

وأوضح الخبراء أنه بعد ظهور فيروس كورونا المستجد اتجهت شركات التطوير العقاري إلى الاعتماد على أدوات التسويق الالكتروني بشكل كبير كأحد البدائل للأساليب التقليدية، من ضمنها المعارض المعارض العقارية الافتراضية.

التسويق الإلكتروني

قال المهندس فتح الله فوزي، نائب رئيس جمعية رجال الأعمال المصريين ورئيس لجنة التشييد والبناء بالجمعية إن المعارض العقارية عنصر هام وأساسي في التسويق ويمثل النسبة الأكبر من مبيعات الشركات العقارية

وأوضح أن دخول أساليب التسويق الالكتروني خطوة هامة وتنعكس بالإيجاب علي مبيعات الشركات خاصة في ظل توجه الدولة للتحول الرقمي والتكنولوجيا الحديثة

وتابع أن كل شركة لها سياسة تسويقية تختلف عن الآخرين بما يتناسب مع رؤيتها، لافتا الي ان الهدف الرئيسي تحقيق المبيعات المستهدفة للشركة وجذب عدد أكبر من العملاء.

ويعد من أحدث أساليب التسويق الالكترونية التي ظهرت خلال الفترة الماضية معرضV-Estate expo للعقارات والذي يعد توجه جديد لتسويق المنتجات العقارية المختلفة.

نجاح المعارض الافتراضية

وأكد أحمد بركات المؤسس والرئيس التنفيذي لـ ” V-exposأن التوجه للمعارض الافتراضية اليوم ضرورة أكثر من أي وقت مضى، خاصة وأن التقارير الدولية تشير أن مصر أصبحت من أهم الأسواق الرئيسية في الشرق الأوسط.

وأوضح أنه كان من أبرز ملامح توجه الدولة لبرلمان والتحول الرقمي المرحلة الأولى من العاصمة الإدارية، كبرى المدن الذكية في المنطقة العربية، رغم حالة الانكماش الاقتصادي التي يعاني منها أغلب دول العالم، بالإضافة إلى دعم الدولة للتحول الرقمي في كافة المجالات ومنها تنظيم المعارض التي كانت لنا الريادة فيه.

Ads

وأضاف أن V-Estate expo يمثل فرصة حقيقية للمشترين المحتملين، من التفاعل بشكل أكبر مع الحدث طوال العام، كما يمكن الراغبين في شراء العقارات سواء للسكن أو الاستثمار من التعرف على كافة المشروعات عبر مشاهدة الفيديوهات والصور الخاصة بها، فضلا عن تسجيل الرغبات والتواصل مع الشركات العارضة بشكل مباشر عبر موقع المعرض الإلكتروني وتطبيقه على الهواتف الذكية، ما زاد من تفعالهم منذ الدورة الاولى له بشكل مباشر مكنتهم من الاختيار الأنسب لهم.

ولفت إلى أن فكرة إنشاء المنصة الإلكترونية التي قامت بها جراند تكنولوجي والتطبيق عبر الهاتف V-expos كانت إحدى الحلول الذكية -التي طالبت بها الحكومة المصرية خلال الفترة الأخيرة- نحو التحول إلى العصر الرقمي الذي تكتب فيه التكنولوجيا فصلا من فصول العلاقة بين الشركات والجمهور.

وسيلة اتصال مباشر

من جهته، قال هيثم سليمة، مدير تسويق معرض الأهرام العقارى، إن المعارض العقارية تعد من أهم الوسائل التى تستخدمها الشركات لتسويق منتجها العقارى.

وأوضح أن ما يميز المعارض العقارية قدرتها على توفير وسيلة اتصال مباشر بين المطور العقارى والعميل وتقديم عروض متنوعة وامتيازات عديدة طوال فترة المعرض.

وأشار إلى أن المعارض العقارية تخلق حالة من التنوع من حيث المنتج العقاري فيما يتعلق بالشريحة المستهدفة، فهناك معارض تستهدف الطبقة العليا وأخرى لفئات الدخول المتوسطة، ومحدودى الدخل، مضيفا أن كثرة المعارض العقارية سواء التقليدية أو الافتراضية تنعش القطاع العقاري، موضحا أن معرض ريل جيت العقاري أخر معرض عقاري شهده القطاع خلال الفترة الماضية.

معرض “ذا ريل جيت”

وتم عقد معرض “ذا ريل جيت” للعقارات لأول مرة في مصر وذلك في الفترة من 25 – 27 مارس الماضي بمركز مصر للمعارض الدولية بالقاهرة الجديدة.

وشارك فى المعرض أكثر من 40 عارضا يمثلون كبرى شركات التطوير العقاري، لعرض مشروعاتهم السكنية والسياحية والإدارية والتجارية والترفيهية، في جميع أنحاء الجمهورية، سواء بالمحافظات أو المدن الجديدة تعكس بصورة واضحة مستقبل العقار في مصر خلال السنوات المقبلة.

وبين سليمة أن الركود الذى أصاب سوق العقارات خلال الفترة الماضية، دفع المطورين العقارين للمشاركة فى المعارض العقارية باعتبارها المنفذ الوحيد للترويج لمنتجاتهم.

وتابع أن كثرة المشاريع السكنية المطروحة بالسوق، والتشابه الكبير فى المنتج وأنظمة السداد والخدمات أدى إلى حدوث حالة من الركود نظرا لثبات حجم الطلب فى ظل كثرة المعروض.

وأوضح أن التسويق الشبكى، والمنصات الإلكترونية باتا لهما دور مؤثر وفعال نظرا لميزة التفاعلية التى تنفرد بها عن غيرها من وسائل التسويق.

اترك تعليقا

اشترك الآن في نشرة تلسكات

أول نشرة إخبارية مسائية فى مصر تطلقها جريدة الاستثمار العربى تأتيكم قبل العاشرة يوميا من الأحد إلى الخميس