جريدة الاستثمار العربى الان السوق يأتى اليك اقتصادية متخصصة
رئيس التحرير وليد عبد العظيم

الملاءة المالية ترتفع بنسبة 20.9% في يونيو 2022… الاقتصاد المصري يحقق تعافيًا ملحوظًا

نجح النظام المالي المصري في الاستمرار في أداء دوره الرئيسي في القيام بالوساطة المالية خلال العام المالي 2021/2022  في الاقتصاد المصري.

السياسة الاقتصادية للبنك المركزي

 وذلك بالتزامن مع تحقيق الاقتصاد المصري تعافيا ملحوظا بفضل السياسات الاقتصادية والاحترازية .

إلا أن الأزمة الروسية الأوكرانية تسببت في ارتفاع أسعار الغذاء وخروج رؤوس الأموال الأجنبية .

الاستقرار الكلي للاقتصاد المصري

وكذلك نجحت السلطات الاقتصادية في الوصول إلى اتفاق مع صندوق النقد بشأن برنامج إصلاح اقتصادي والذي يهدف إلى تعزبز الاستقرار الكلي .

وقد استمر القطاع المصرفي في توفير التمويل اللازم لكافة الأنشطة الاقتصادية وذلك مع استقرار مؤشرات السلامة المالية لديه والذي يتمثل في رفع مستوى الملاءة المالية بنسبة 20.9% في يونيو 2022 مقارنة بمستوى 12.5 كحد رقابة مقرر من قبل.

القروض الغير منتظمة

Ads

 إلى جانب استمرار انخفاض القروض غير المنتظمة إلى إجمالي القروض لتسجل 3.25% مع تغطية المخصصات لنسبة 92.1% من القروش غير المنتظمة .

هذا إلى جانب تمتع القطاع المصرفي بمستوى مرتفع من السيولة سواء بالعملة المحلية أو الأجنبية والتي تتجاوز نسب الرقابة للعملتين وهي 20% و25% على التوالي .

نمو الاقتصاد المصري

كما حقق الاقتصاد المصري معدل نمو 6.6% خلال العام المالي 2021/2022 مقابل 3.3% و3.6% في العاميين السابقين مدفوعا باستمرار نمو استهلاك القطاع العائلي وتعافي الاستثمارات المنفذة.

حياة كريمة

وأيضا استكمال المبادرة الرئاسية «حياة كريمة»، ذلك المشروع الأضخم فى تاريخ مصر؛ لتحسين معيشة 60% من المصريين ممن يعيشون فى الريف.

وكذلك زيادة الإنفاق على الصحة والتعليم، والتوسع فى البرامج الفعَّالة بهذين القطاعين الحيويين؛ من أجل الاستمرار فى التنمية البشرية.

اشترك الآن في نشرة تلسكات

أول نشرة إخبارية مسائية فى مصر تطلقها جريدة الاستثمار العربى تأتيكم قبل العاشرة يوميا من الأحد إلى الخميس