جريدة الاستثمار العربى الان السوق يأتى اليك اقتصادية متخصصة
رئيس التحرير وليد عبد العظيم

«الملا» يفتتح محطة تموين سيارات بالوقود بالإسكندرية

بعد تطويرها وإضافة التموين بالغاز الطبيعي..

افتتح المهندس طارق الملا، وزير البترول والثروة المعدنية، محطة تموين السيارات بالوقود بمنطقة المكس بالاسكندرية، بعد تطويرها وإضافة خدمة تموين السيارات بالغاز الطبيعي إليها، تلبيةً لإحتياجات مستخدمي السيارات العاملة بالغاز.

التموين بالغاز الطبيعي

وأوضح الملا عقب الافتتاح أن المحطة التي تتبع شركتي “التعاون للبترول”، و”كارجاس”، تأتي في إطار برنامج الوزارة لتحقيق الانتشار السريع لمحطات تموين السيارات بالغاز الطبيعي، والذي يتم من خلاله تطوير محطات الوقود الحالية، وإتاحة تقديم خدمات تموين السيارات بالغاز الطبيعي من خلالها.

مبادرة قومية

وجاء ذلك تنفيذًا للمبادرة القومية التي أطلقها الرئيس عبد الفتاح السيسى لدعم استخدام الغاز الطبيعى كوقود اقتصادي ونظيف.

تطور مستمر

ولفت الوزير إلى أن تطوير المحطة التى تقع قبالة ميناء الأسكندرية، يهدف كذلك لمواكبة التطوير والتوسع الحالى الذى يشهده الميناء وتقديم خدمات متميزة تلبى الاحتياجات الناتجة عن التطور المستمر بالميناء.

محطات جديدة

وأضاف الملا أن التكليفات الرئاسية بزيادة أعداد المحطات المقدمة لخدمات الغاز الطبيعى للسيارات تهدف الى تيسير هذه الخدمات على المواطنين وضمان تحقيق اعلي استفادة ممكنة لمستخدمى هذا النوع من الوقود، مشيرًا إلى أن الوزارة تواصل تنفيذ التكليفات الرئاسية من خلال برنامجها لاقامة محطات جديدة تقدم خدمات الغاز الطبيعى أو تطوير محطات الوقود الحالية لتوفر تلك الخدمة للمواطن لتقديم خدمة متكاملة وبما يمثل حلاً عمليًا لتحقيق انتشار سريع لمحطات وخدمات التموين بالغاز الطبيعى للسيارات.

 

وأضاف الملا أن الفترة المقبلة ستشهد افتتاح وتشغيل المزيد من المحطات الجديدة، استكمالاً للبرنامج الحالى للوزارة للوصول بعدد المحطات المقدمة للخدمة الى ١٠٠٠ محطة على مستوى الجمهورية، مشيدًا بجهود شركات قطاع البترول القائمة على تنفيذ تلك المنظومة بسرعة وكفاءة.

 

 

اقرأ المزيد : اعتماد عقود إنشاء مشروعات صناعية جديدة لـ 44 مستثمرًا في 3 مدن

 

إجراءات السلامة

وقام الوزير بجولة داخل المحطة لمتابعة سير العمل فى تقديم الخدمات للجمهور، حيث شدد خلالها على الاستمرار في التأكد من تطبيق إجراءات السلامة والامن الصناعي بأعلي درجات الالتزام ووفقًا للمعايير المعتمدة.

الانتشار السريع للخدمة

ثم استمع الملا إلى شرح من المهندس حسانين محمد، رئيس شركة “كارجاس”، الذي أوضح انه تم تشغيل المحطة في إطار خطة الانتشار السريع للخدمة من خلال اضافتها بمحطة شركة “التعاون للبترول”، في إطار شراكة قائمة لزيادة اعداد المحطات، موضحًا ان المحطة مؤهلة لتموين ٨٥٠ سيارة يوميًا بالغاز الطبيعى بواسطة نقطتى شحن وتموين وتصل الطاقة الاستيعابية للمحطة الى ١٢ ألف متر مكعب غاز يوميًا.

مضاعفة المحطات بالإسكندرية

واضاف أن “كارجاس” تعمل على مضاعفة عدد محطاتها بالاسكندرية، حيث تستهدف تشغيل ١١ محطة جديدة لخدمة مناطق المحافظة والتى تم تشغيل ٤ محطات منها بالفعل وجارى الإعداد لتشغيل ٧ محطات أخرى قبل نهاية العام الحالي.

تطوير وتجديد

وأوضح المهندس أيمن نجيب، رئيس شركة “التعاون للبترول”، أن المحطة تم تطويرها بالكامل وتجديدها وتتكون من ٦ خزانات بسعة ١٧٥٠٠ لتر من الوقود السائل وتتيح تقديم خدمة تموين السيارات بالبنزين ٨٠ و٩٢ والسولار اضافة الي الغاز الطبيعى الذى تم ادخاله كخدمة جديدة الي المحطة من خلال شركة “كارجاس”، كما تقدم خدمة الزيوت التي تحمل العلامة التجارية لشركة “التعاون للبترول”.

 

حضر الافتتاح المهندس محمود ناجي، معاون الوزير لنقل وتوزيع المنتجات البترولية، وقيادات شركتي “كارجاس”، و”التعاون للبترول”.

اترك تعليقا

اشترك الآن في نشرة تلسكات

أول نشرة إخبارية مسائية فى مصر تطلقها جريدة الاستثمار العربى تأتيكم قبل العاشرة يوميا من الأحد إلى الخميس