جريدة الاستثمار العربى الان السوق يأتى اليك اقتصادية متخصصة
رئيس التحرير وليد عبد العظيم

الموجة الثانية لكورونا تقود الدولار للإرتفاع أمام الجنيه

الموجة الثانية لكورونا تقود الدولار للإرتفاع أمام الجنيه
كتبت رانا غيث

ارتفعت أسعار صرف الدولار مقابل الجنيه في 3 بنوك خلال تعاملات اليوم الأحد، مقارنة بمستواه خلال الخميس الماضي، بينما استقر السعر في 8 بنوك أخرى.
وارتفع سعر الدولار بنحو قرشا واحدا في بنكي التجاري الدولي، والإسكندرية ليصبح نحو 15.58 جنيه للشراء، و15.78 جنيه للبيع. ومصرف أبو ظبي الإسلامي ليصل إلي 15.59 جنيه للشراء، و15.69 جنيه للبيع.
حيث استقر سعر الدولار في بنوك الأهلي المصري، ومصر، والبركة عند 15.59 جنيه للشراء، و15.69 جنيه للبيع.
وحافظ سعر الدولار على مستواه في بنوك القاهرة، والعربي الأفريقي، وكريدي أجريكول، والتعمير والإسكان بنحو 15.58 جنيه للشراء، و15.68 جنيه للبيع
واوضح هشام ابراهيم ،استاذ التمويل والاستثمار بجامعة القاهرة أن التغيرات الاقتصادية العالمية والداخلية تؤثر في سعر الدولار وتحدد اتجاه حركته بالإرتفاع أو الإنخفاض .
وأضاف لـ”الاستثمار العربي” إن الزيادة الطفيفة التي تشهدها العملة الأمريكية تعد من التأثيرات المتوقعة، في ظل تأثر موارد النقد الأجنبي من مصادرها المختلفة بالإغلاق الكبير لجميع الانشطة الاقتصادية والإستثمارية والمالية عالميا ومحليا خلال الفترة الماضية وتأثر معظم دول العالم بالموجة الثانية من الجائحة حاليا.
وأضاف أن ارتفاع سعر صرف الدولار أمام الجنيه مرهون بإنتهاء الإنتشار الكبير للفيروس وإنهاء الدول اجراءاتها الاحترازية والاتجاه نحو مزيد من الحرية في التحرك .
بما يساعد في تنشيط حركة التجارة المحلية والعالمية و عوده النشاط السياحي مرة أخري بما يترتب عليه عودة موارد النقد الاجنبي للبلاد مرة أخري.
وكان سعر الدولار الأمريكي، قد شهد حالة من الاستقرار أمام الجنيه المصري، خلال الشهرين الماضيين .

ذكرت كالة بلومبرج، إن سعر الدولار الأمريكي، شهد حالة من التراجع أمام الجنيه المصري، خلال تعاملات شهر أكتوبر 2020، وفقد الدولار الأمريكي، نحو 5 قروش من قيمته أمام الجنيه المصري، في بنوك الأهلي المصري ومصر، والقاهرة، وعدد من البنوك العاملة في السوق المحلية، بينما فقد نحو 6 قروش من قيمته أمام الجنيه في البنك المركزي المصري، والبنك التجاري الدولي، خلال تعاملات شهر أكتوبر الماضي.

Ads

الموجة الثانية لكورونا تقود الدولار للإرتفاع أمام الجنيه

لمتابعتنا علي صفحتنا علي الـ Facebook
اترك تعليقا

اشترك الآن في نشرة تلسكات

أول نشرة إخبارية مسائية فى مصر تطلقها جريدة الاستثمار العربى تأتيكم قبل العاشرة يوميا من الأحد إلى الخميس