جريدة الاستثمار العربى الان السوق يأتى اليك اقتصادية متخصصة
رئيس التحرير وليد عبد العظيم

الموقع وإطالة مدة السداد أهم عوامل الجذب للسوق العقاري

الموقع وإطالة مدة السداد أهم عوامل الجذب للسوق العقاري
كتبت / أسماء سمير
يتجه العملاء عند شراء المنتج العقاري ، إلى الشركات التي تقدم تسهيلات في السداد ، وكذلك انخفاض سعر الوحدة ليتناسب مع العملاء ، ويتطور السوق العقاري بشكل مستمر ولابد أن يبحث المطور العقاري عن إيجاد الآليات التي تساعد على تنشيط السوق في حالة من التباطؤ
و قال أمجد حسنين، المدير التنفيذي لشركة سيتي إيدج ، إلى أهم عوامل جذب العملاء التي اتبعتها الشركات ، هي إطالة مدة السداد وتقليل مساحة الوحدات من 3 غرف بمساحة 150 متر إلى 3 غرف بمساحة 120 متر، من خلال الاستعانة بشركات متخصصة ، وتصميمات أكثر كفاءة .
وأشار حسنين في تصريحات خاصة لـ”الاستثمار العربي ” ، إلى أن أسعار الوحدات العقارية تزيد سنويا بنحو 15 % ، موضحا أن هناك مؤشرات توضح زيادة الطلب على العقارات خلال الفترة القادمة مثل زيادة عدد السكان ، زيادة معدل الزواج ، وأن غالبية الطلب على العقارات يكون للسكن .
ولفت ، إلى أن الاستثمار العقاري قام بدور هام جدًا كقاطرة للاقتصاد المصري، وهذا الأمر سيستمر خلال الفترة المقبلة، خاصة أن الدولة لمدة طويلة جدًا لم تنمي مدن جديدة، لافتًا إلى أن تعداد سكان مصر خلال 30 عامًا سيصبح 150 مليون مواطن، وهذا الأمر في حاجة لتعمير 7% من مساحة مصر، وهذا الأمر في حاجة لزيادة الاستثمار العقاري حتى لا تزيد العشوائيات.
ومن جانبه قال مصطفى الجلاد ، عضو غرفة التطوير العقاري ، إن وديعة الصيانة الخاصة بالعقار تعتبر ضامن لأعمال الصيانة الخاصة بالعقار ، إلى جانب أنها أحد خدمات ما بعد البيع التي تعتبر أحد عوامل جذب العملاء .
وأوضح الجلاد ، أن الموقع يعد أكبر العوامل المؤثر ة في عملية البيع ، وأن سعر العقار يتحدد وفقا لموقعه ، ولجأت بعض الشركات إلى عمل حمامات سباحة ، جيم ، أماكن للسير كي ترفع إقبال الأفراد على الوحدات .
وأوضح الجلاد ، أن الاستثمار العقاري يظل هو الأكثر أمانا للأفراد والشركات والمؤسسات، وأن السوق العقاري سيشهد معدلات أعلى من الاستقرار خلال هذا العام ، على الرغم من التحديات الكبرى التي يشهدها العالم نظرا لانتشار فيروس كوفيد 19 .

الموقع وإطالة مدة السداد أهم عوامل الجذب للسوق العقاري

Ads

لمتابعتنا علي صفحتنا علي الـ Facebook
نشرة تلكسات .. يومية تأتيكم من الأحد للخميس مجاناً أشترك ألان
اترك تعليقا

اشترك الآن في نشرة تلسكات

أول نشرة إخبارية مسائية فى مصر تطلقها جريدة الاستثمار العربى تأتيكم قبل العاشرة يوميا من الأحد إلى الخميس