جريدة الاستثمار العربى الان السوق يأتى اليك اقتصادية متخصصة
رئيس التحرير وليد عبد العظيم

النساجون الشرقيون تدرس بيع أو تصفية الشركة في الصين.. وتبرم عقود معاوضة لـ2022

في ضوء نتائج الشركة للفترة القادمة..

أعلنت شركة “النساجون الشرقيون للسجاد”، عن قرارها بدراسة موقف شركة “النساجون الشرقيون للسجاد – الصين”، في ضوء نتائج الشركة للفترة القادمة، وفقًا لبيان الشركة للبورصة المصرية.

وأوضحت “النساجون الشرقيون” أن دراسة موقف الشركة تهدف لتحديد البيع أو التصفية، مع العرض على مجلس الإدارة.

إبرام عقود معاوضة

وفي سياقً منفصل، وافقت الجمعية العامة العادية لشركة “النساجون الشرقيون للسجاد”، على إبرام عقود معاوضة مع الشركات الشقيقة عن العام المقبل 2022.
وأضافت الشركة أن العمومية فوضت الرئيس التنفيذي والعضو المنتدب في التوقيع عليها.

أرباح “النساجون الشرقيون”

ويُذكر أن “النساجون الشرقيون للسجاد”، حققت صافي ربح بقيمة 960.24 مليون جنيه خلال التسعة أشهر الأولى من 2021، أي الفترة من يناير حتى نهاية سبتمبر الماضي، مقابل صافي ربح بلغ 607.9 مليون جنيه خلال نفس الفترة من 2020.

Ads

اقرأ المزيد : «هيرميس» تنجح في إتمام خدماتها الاستشارية لبيع 85.5% من «سوديك» لتحالف إماراتى

أرباح مالكي الشركة الأم

وارتفعت أرباح مالكي الشركة الأم خلال التسعة أشهر الأولى من 2021، أي الفترة من يناير حتى نهاية سبتمبر الماضي، إلى 858.73 مليون جنيه، مقابل 529.17 مليون جنيه خلال نفس الفترة من العام المُنصرم.
وفيما يخص الحقوق غير المسيطرة، فقد ارتفعت خلال التسعة أشهر الأولى من 2021، أي الفترة من يناير حتى نهاية سبتمبر الماضي، إلى 101.5 مليون جنيه، في مقابل 78.72 مليون جنيه خلال الفترة ذاتها من العام الماضي.

ارتفاع مبيعات “النساجون الشرقيون”

وارتفعت أيضًا مبيعات الشركة خلال فترة التسعة أشهر الأولى من 2021، أي الفترة من يناير حتى نهاية سبتمبر الماضي، لتصل إلى 8.39 مليار جنيه، مقارنةً بـ 6.666 مليار جنيه خلال الفترة ذاتها من العام السابق له.

أرباح الأعمال المستقلة

أما عن الأعمال المستقلة، خلال النصف الأول، فقد حققت ارباحاً بقيمة 822 مليون جنيه، مقابل أرباح بقيمة 596.26 مليون جنيه خلال نفس الفترة من العام الماضي.

نبذة عن “النساجون الشرقيون للسجاد”

وتأسست شركة “النساجون الشرقيون للسجاد” في نوفمبر 1981، في القاهرة، وهي شركة عامة مدرجة في البورصة المصرية منذ ديسمبر 1994. وتعمل شركة “النساجون الشرقيون” ضمن قطاع السلع الاستهلاكية والملابس مع التركيز على المفروشات المنزلية.

اترك تعليقا

اشترك الآن في نشرة تلسكات

أول نشرة إخبارية مسائية فى مصر تطلقها جريدة الاستثمار العربى تأتيكم قبل العاشرة يوميا من الأحد إلى الخميس