جريدة الاستثمار العربى الان السوق يأتى اليك اقتصادية متخصصة
رئيس التحرير وليد عبد العظيم

«النقل» تطرح مشروع مرفق النقل الداخلي في المنوفية على القطاع الخاص لإدارته

وقعت وزارة النقل، ومحافظ المنوفية، بحضور وزير التنمية المحلية، بروتوكول تعاون بشأن تولى جهاز تنظيم النقل البري الداخلي والدولي التابع لوزارة النقل طرح مشروع مرفق النقل الداخلي بمحافظة المنوفية على القطاع الخاص.

مشاركة القطاع الخاص في النقل

ويهدف البروتوكول لتعظيم مشاركة القطاع الخاص في منظومة النقل الجماعي، حيث يتضمن البروتوكول، تشغيل وإدارة وتطوير مرفق النقل الداخلي بالمنوفية.

وذلك يتضمن كل ما يمتلكه المرفق من سيارات ومعدات وجراجات ومواقف وبنية تحتية لمدة تعاون مقدارها 15 عاما .

وأشار الفريق مهندس كامل الوزير، أن ذلك يأتي في إطار تشجيع القطاع الخاص على المشاركة في تعظيم منظومة النقل الجماعي وإدارة وتشغيل عدد من مرافق النقل الحالية.

جهاز تنظيم النقل البري الداخلي

وتوفير خدمات نقل متميزة خاصة وان جهاز تنظيم النقل البري الداخلي والدولي هو الجهة الشرعية الوحيدة المخول لها منح كافة أنواع التراخيص الخاصة بمزاولة كافة أنشطة النقل البري.

وكذلك الاشراف والرقابة على تنفيذها فضلا عما يمتلكه الجهاز من كوادر وخبرات تمكنه من الاضطلاع بمهمة طرح عملية اسناد إدارة المرفق الى القطاع الخاص والاشراف والرقابة على التنفيذ.

Ads

وأضاف أن حدود هذا التعاون هو تنظيم حركة النقل داخل حدود المحافظة، وذلك بإسناد إدارة استغلال وتشغيل وتطوير مرفق النقل الداخلي للمحافظة.

خطوط نقل جديدة

وكذا طرح خطوط ومسارات جديدة طبقا لحجم الطلب على الخدمة داخل المحافظة وربط المحافظة بخارجها لافتا الى سيكون هناك رقابة من المحافظة الى جانب الجهاز بالرقابة والتفتيش ومراقبة جودة الخدمة.

وأوضح وزير النقل، أن جهاز تنظيم النقل البري الداخلي والدولي يقوم بتنظيم الربط بين المحافظات من خلال شركات الوزارة ثم من خلال القطاع الخاص المتميز بهدف تقديم أعلى مستويات الخدمة.

تسيير خط من شبين الكوم للقاهرة

كما وجه الوزير رئيس شركة السوبرجيت على هامش توقيع البرتوكول بدراسة تسيير خط من شبين الكوم إلى القاهرة أو الإسكندرية لخدمة المواطنين.

وقال وزير التنمية المحلية اللواء هشام آمنة، أن إجمالى عدد المحافظات التى تم تنفيذ المشروع بها بلغت 7 محافظات.

وسيتم خلال الفترة المقبلة التعاون مع وزارة النقل فى هذا الملف للمساهمة فى توفير وسائل نقل حضارية ومميزة للمواطنين وربط عواصم المحافظة بالمحافظات المجاورة والمراكز والمدن الداخلية.

 

Elestsmar

اشترك الآن في نشرة تلسكات

أول نشرة إخبارية مسائية فى مصر تطلقها جريدة الاستثمار العربى تأتيكم قبل العاشرة يوميا من الأحد إلى الخميس