جريدة الاستثمار العربى الان السوق يأتى اليك اقتصادية متخصصة
رئيس التحرير وليد عبد العظيم

النقل تنفي هدم كوبري العامرية لصالح مشروع القطار السريع

نفت وزارة النقل الصور المتداولة حول  هدم كوبري العامرية للسيارات لصالح مشروع الخط الأول للقطار الكهربائي السريع (السخنة / العلمين / مطروح).

كوبري العامرية

حيث ذكرت الهيئة العامة للطرق والكباري إن ما يتم تنفيذه حاليا بكوبري العامرية هو تعديل في منسوب الكوبري وزيادة عرضه، وليس هدم الكوبري.

كما أضافت أن الهيئة القومية للأنفاق تقوم حاليا بتنفيذ الخط الأول (العين السخنة – العلمين الجديدة – مرسي مطروح)، والخط الثاني (أكتوبر – الأقصر – أسوان – أبو سمبل).

والذي يتقاطع مع شبكة الطرق الحالية بمناطق متفرقة، والتي تتطلب انشاء أو تعديل الأعمال الصناعية القائمة عند هذه التقاطعات.

Ads

القطار الكهربائي السريع

بينما تابعت أنه تم تخطيط مسار الخط الأول للقطار الكهربائي السريع في المنطقة بين مطار برج العرب وحتى مركز مدينة الإسكندرية موازيا لخط السكة الحديد الديزل القائم، والذي يتقاطع مع طريق (القاهرة – الإسكندرية) الصحراوي بمنطقة العامرية مارا أسفل كوبري العامرية القائم.

وأوضحت أنه تم إنشاء كوبري العامرية للسيارات بمرحلتيه قبل البدء في دراسات الجدوى الخاصة بإنشاء الخط الأول من مشروع القطار السريع، بعرض ١٧.٧ متر وعدد ٤ حارات مرورية في كل اتجاه، وتم إجراء صيانة وتطوير للكوبري على فترات مختلفة خلال الثلاثون عام الماضية.

فيما ذكرت الهيئة  إنه تم دراسة عدة بدائل لتحقيق رفع منسوب الكوبري وزيادة عرضه ليكون بارتفاع 9 متر وعرض 20.4 متر، و5 حارات مرورية في كل اتجاه.

بالإضافة إلى حارتين سطحيتين بعرض ٩ أمتار لكل اتجاه للدوران للخلف بأقل تكلفة ممكنة، والتي تتلخص في أقل طول مسار للقطار السريع لتقليل التكلفة الإجمالية وزمن الرحلة، مع مراعاة تقليل مساحات نزع الملكية للمباني والأراضي الزراعية.

اشترك الآن في نشرة تلسكات

أول نشرة إخبارية مسائية فى مصر تطلقها جريدة الاستثمار العربى تأتيكم قبل العاشرة يوميا من الأحد إلى الخميس