جريدة الاستثمار العربى الان السوق يأتى اليك اقتصادية متخصصة
رئيس التحرير وليد عبد العظيم

النقل: مليون راكب ينتقلون من موانئ البحر الأحمر و80 % منهم حج وعمالة

قال الفريق كامل الوزير وزير النقل إن هناك ما يقرب من مليون راكب من موانئ الركاب فى البحر الأحمر ، 80% منهم ينتقلون للحج والعمالة و20% منهم سياحة.

وزير النقل

كما أكد وزير  النقل أن الدولة لا تبيع موانيها ولكنها تطورها وتعمل على إعادة وتشغيل وتطوير البنية الأساسية، موضحًا أن التعاقد والاتفاقيات التى تم توقيعها لما مردود اقتصادى على المدى الاقتصادى.

محطة الرورو

فيما أضاف إنه تم إنشاء البنية الأساسية لمحطة ركاب سياحية فى ميناء العين السخنة، وموانئ أبو ظبى ستنشى موانئ الركاب، بالإضافة إلى محطة الـ”الرورو” فى ميناء السخنة التى تخدم التجارة.

Ads

كما أوضح إنه تم توقيع عدد من الاتفاقيات مع الجانب الإماراتي، ومن المتوقع أن يدخل مصر ما يوازى 500 مليون دولا خلال الـ 15 عام القادمين .

وأشار إلى أنه كان لابد من استغلال البنية التحتية التى طورتها مصر ، لخدمة قطاعات الدولة ومنها قطاع السياحة.

توقيع 3 اتفاقيات

وشهد الدكتور مصطفى مدبولى، رئيس الوزراء توقيع 3 اتفاقيات تتعلق بوزارة النقل بشأن توقيع عقد نهائى لمنح عقد التزام بناء وتطوير وادارة وتشغيل محطات السفن السياحية فى موانئ سفاجا والغردقة وشرم الشيخ.

كذلك توقيع عقد بالأحرف الاولى لمدة 30 عامًا لمنح إلتزام وتمويل محطة دحرجة “رورو” ومحطة ركاب السفن السياحية بنطاق ميناء السخنة بالمنطقة الاقتصادية لقناة السويس.

اشترك الآن في نشرة تلسكات

أول نشرة إخبارية مسائية فى مصر تطلقها جريدة الاستثمار العربى تأتيكم قبل العاشرة يوميا من الأحد إلى الخميس