جريدة الاستثمار العربى الان السوق يأتى اليك اقتصادية متخصصة
رئيس التحرير وليد عبد العظيم

الوزراء: 196 ألف شكوى تلقيناها في شهر يوليو فقط

كشف الدكتور طارق الرفاعي مدير منظومة الشكاوى بمجلس الوزراء، عن أن نسعى لحل مشاكل المواطنين بعد تلقيها على الفور، مضيفا أن رئيس الوزراء الدكتور مصطفى مدبولي مهتم بمتابعة منظومة الشكاوى والمساعدة في حال مشاكل المواطنين.

منظومة الشكاوى

وأضاف مدير منظومة الشكاوى بمجلس الوزراء، في حوار مع الإعلامي أحمد موسى، مقدم برنامج على مسئوليتي، المذاع عبر قناة صدى البلد، مساء اليوم الاثنين، أن الدكتور مصطفى مدبولي رئيس الوزراء حريص على حل مشكلات المواطنين، مستدركا أن نرصد كل ما يتم تداوله من مخاوف المواطنين ومشكلاتهم على كافه وسائل التواصل الاجتماعي ونسعى لحلها.

وتابع الدكتور طارق الرفاعي مدير منظومة الشكاوى بمجلس الوزراء، أن منظومه الشكاوى الحكومية تنقل وتساهم في حل مشاكل المواطنين.

وفي السياق نفسه أشار الإعلامي أحمد موسى، ان اكثر من 196 الف شكوى تلقيناها في شهر يوليو فقط في منظومه شكاوي الحكومية.

وافق مجلس الوزراء في اجتماعه اليوم برئاسة الدكتور مصطفى مدبولي، على نقل تبعية منظومة الشكاوى من مركز المعلومات ودعم اتخاذ القرار إلى أمانة الشكاوى الحكومية ورضا المواطنين بالأمانة العامة لمجلس الوزراء.

Ads

منظومة الشكاوي الحكومية

وكذا الموافقة على مشروع قرار رئيس مجلس الوزراء بشأن إعادة تنظيم منظومة الشكاوى الحكومية الموحدة والتقسيمات الإدارية لخدمة المواطنين.

ونص مشروع القرار على أن تتكون منظومة الشكاوى الحكومية الموحدة من جميع المكونات الإدارية والتقنية.

والموارد البشرية بجميع الجهات الحكومية والوحدات التابعة لها على كافة المستويات بجمهورية مصر العربية.

شكاوى المواطنين

التي تختص بتلقي وفحص وتوجيه جميع الشكاوى الحكومية والرد عليها، وأن ترتكز المنظومة على دورة عمل إلكترونية مؤمنة وتفاعلية لتلقي الشكاوى والاستفسارات والمقترحات والتعامل معها.

ويمتد نطاق عملها ليشمل جميع الوزارات والمصالح والأجهزة الحكومية ووحدات الإدارة المحلية.

اشترك الآن في نشرة تلسكات

أول نشرة إخبارية مسائية فى مصر تطلقها جريدة الاستثمار العربى تأتيكم قبل العاشرة يوميا من الأحد إلى الخميس