جريدة الاستثمار العربى الان السوق يأتى اليك اقتصادية متخصصة
رئيس التحرير وليد عبد العظيم

اليوم .. حلقة استثنائية ببرنامج «الحكاية» عن مشروع «المونت جلالة» التابع لشركة تطوير مصر

 

يستضيف اليوم برنامج الحكاية للإعلامي عمرو أديب الذي يتم إذاعته على فضائية إم بي سي مصر الدكتور أحمد شلبي الرئيس التنفيذي والعضو المنتدب لشركة تطوير مصر العقارية. ويستعرض الدكتور أحمد شلبي تفاصيل مشروع المونت جلالة إحدى مشروعات الشركة في مدينة الجلالة.

المونت جلالة

وفي نوفمبر الماضي قال شلبي إن’شركة تطوير مصر تستهدف تسليم 1200 وحدة من مشروع المونت جلالة وذلك خلال العام المقبل 2022 وفقا لتصريحات الدكتور أحمد شلبي الرئيس التنفيذي والعضو المنتدب للشركة.

وأضاف شلبي في تصريحات خاصة للاستثمار العربي على هامش جولة ميدانية داخل المشروع إن إجمالي الوحدات التي سيتم تسليمها خلال العام الحالي في المونت جلالة تبلغ حوالي 700 وحدة.

وأوضح أن شركة تطوير مصر انتهت من حوالي 51% من إنشاءات المرحلة الأولى مشيرا إلى أن البدء في الإنشاءات كان في بداية أبريل من 2016.

وأكد أن المشروع يقع في منطقة جبال الجلالة بالعين السخنة ويتمتع بموقع متميز في العين السخنة وقريب من العاصمة الإدارية ب 45 دقيقة وقريب من محور قناة السويس ومن مدينة الجلالة.

وأشار شلبي إلى أن المخطط العام للمشروع قام بوضعه المهندس المعماري الإيطالي/جيانلوكا بيلوفو وشركاه، بالتعاون مع المهندس المصري العالمي/ رائف فهمي

Ads

ولفت إلى أن اجمالي الاستثمارات المشروع حوالي 18 مليار جنيه

حيث تبلغ المساحة الكلية 2.5 مليون متر مربع (525 فدانا)

ويضم المشروع حوالي 10,000 وحدة كما يحتوي على أول كريستال لا جون مقامة على الجبل في العالم كما يضم المشروع «Base Camp» وهو منتجع جبلي لتسلق الجبال تم إنشاءه من قبل المتسلق والمغامر الشهير عمر سمرة، حيث بدأ التشغيل فيه منذ ما يقرب من عامين.

ولفت إلى أن شركة تطوير مصر تعتزم طرح مرحلة جديدة تحت مسمى مارينا ريزيدنس بمشروع المونت جلالة

وأضاف أن إجمالي الوحدات مرحلة مارينا ريزيدنس 440 وحدة على أن يتم بيع تلك المرحلة خلال 4 سنوات بحد أقصى.

ولفت الرئيس التنفيذي لشركة تطوير مصر إلى أن تلك المرحلة مقسمة إلى 4 مراحل بيعية سيتم طرح المرحلة الأولى بعدد 130 وحدة تقريبا.

استثمارات المرحلة

وأكد أن الاستثمارات المتوقع ضخها في تلك المرحلة تقدر بحوالي 1.2 مليار جنيه.

وأكد أن الشركة منذ اللحظة الأولى راعت أن يكون المشروع منفذ بشكل مستدام وذلك بداية من التصميمات إلى الصخور الطبيعية التي تم استخراجها من أرض المشروع وإعادة استخدامها مرة آخرى .

اشترك الآن في نشرة تلسكات

أول نشرة إخبارية مسائية فى مصر تطلقها جريدة الاستثمار العربى تأتيكم قبل العاشرة يوميا من الأحد إلى الخميس