جريدة الاستثمار العربى الان السوق يأتى اليك اقتصادية متخصصة
رئيس التحرير وليد عبد العظيم

انتعاش متوقع للتجارة العالمية رغم تحديات قد تهدد سلاسل الإمداد

لتعود إلى مستويات ما قبل «الجائحة»..

أكدت منظمة التجارة العالمية أن انتعاش النشاط الاقتصادي في جميع أنحاء العالم أدى إلى ارتفاع حجم التجارة إلى مستويات ما قبل أزمة كوفيد – 19، متوقعة المزيد من الانتعاش رغم تحديات قد تهدد سلاسل الإمداد.

نمو تجارة البضائع

وأعلنت المنظمة عن توقعاتها بنمو حجم تجارة البضائع العالمية بـ 10.8% هذا العام و4.7% في 2022. فيما كانت قد توقعت في مارس الماضي نمو حجم التجارة بـ 8% في 2021.

 

أزمة أشباه الموصلات

كما أوضحت “منظمة التجارة العالمية” أن أزمة أشباه الموصلات وتراكم الحاويات في الموانئ، قد تؤثر على سلاسل الإمدادات

 

 

 

اقرأ المزيد : توقعات بمزيد من التراجعات للمؤشر الرئيسي خلال الفترة المقبلة

 

 

 

موانيء دبي العالمية

وكان سلطان أحمد بن سليّم، رئيس مجلس الإدارة والرئيس التنفيذي لمجموعة “موانئ دبي العالمية” قال – الجمعة الماضية – إن عملاق الموانئ بدبي لا يتوقع نهاية قريبة لمشكلات الشحن البحري العالمية المرتبطة بجائحة كوفيد-19، والتي أدت إلى اكتظاظ في الموانئ في أنحاء العالم.

 

حاويات الشحن

وأكد رئيس “موانئ دبي العالمية” على أن الموانئ التابعة للشركة لا تشهد ازدحاما، مضيفاً أن السوق العالمية تحتاج إلى المزيد من حاويات الشحن.

 

نبذة عن المنظمة

يُشار إلى أن “منظمة التجارة العالمية” هي منظمة لفتح التجارة، وهي منتدى للحكومات للتفاوض بشأن الاتفاقيات التجارية، إضافةً إلى كونها مكانًا لها لتسوية النزاعات التجارية، وتعمل بنظام قواعد التجارة، من خلال عمل الحكومات الأعضاء على حل المشكلات التجارية التي تواجهها مع بعضها البعض.

المصدر: العربية. نت

اترك تعليقا

اشترك الآن في نشرة تلسكات

أول نشرة إخبارية مسائية فى مصر تطلقها جريدة الاستثمار العربى تأتيكم قبل العاشرة يوميا من الأحد إلى الخميس