جريدة الاستثمار العربى الان السوق يأتى اليك اقتصادية متخصصة
رئيس التحرير وليد عبد العظيم

انخفاض أسعار الدواجن اليوم الأحد 31 أكتوبر.. و«البلدي» تتراجع 5 جنيهات

انخفضت أسعار الدواجن في السوق المصرية اليوم الأحد 31 أكتوبر 2021، حيث تراجعت اسعارها عن أمس السبت، واستقرت أسعار معظم الأنواع فيما تصدرت الدواجن البيضاء معدل الإنخفاض.

أسعار الدواجن اليوم

ورصد موقع “الاستثمار العربي”، أسعار الدواجن في السوق اليوم، حيث سجلت الدواجن البيضاء “سعر كيلو الفراخ البيضاء” بالمزرعة متوسط 25 جنيها للكيلو بانخفاض حوالي جنيهان عن أسعار أمس، فيما تراوح السعر للمستهلك ما بين 27 إلى 29 جنيها بتراجع من 32 جنيها للكيلو أمس.

 

 

 

اقرأ المزيد : أسعار الذهب مساء اليوم الخميس 28 أكتوبر.. ارتفاع متواصل

 

 

 

سعر الفراخ البلدي

 

أما سعر الفراخ البلدي بالمزرعة اليوم الأحد؛ فقد تراوح بين 33 – 35 جنيها للكيلو، مقارنة بالأمس حيث كانت 37 جنيها للكيلو، وبلغ سعر المستهلك من 35 الى 37 جنيه للكيلو بانخفاض حوالي 5 جنيهات عن أمس.

 

سعر الدواجن المجمدة

فيما تراوح سعر الفراخ الساسو 34 جنيها سعر الكيلو للمستهلك، متراجعًا بقيمة جنيهين عن أمس، والدواجن المجمدة وزن 1كجم بين 33-36 جنيها للكيلو.

 

Ads

أسعار الكتاكيت اليوم

بلغ سعر الكتكوت الأبيض عمر يوم 9.25 جنيهات بينما سعر كتكوت ساسو عمر يوم 5.75 جنيهات بحد أقصى 6.50 جنيهات، وسعر الكتكوت البلدي عمر يوم سجل 3 جنيهات حتى 3.25 جنيهات.

 

إجمالي انتاج الدواجن في مصر

وتنتج مصر ما يقرب من 1.4مليار دجاجة سنويا تعطي حوالى 1.7 مليون طن لحوم بيضاء بنسبة 97% من الاكتفاء الذاتي.

ويبلغ متوسط نصيب الفرد من الإنتاج الداجنى حوالي 14 كيلو في العام خاصة وأنها تعد أحد المصادر البديلة التي يلجأ إليها المواطنين في حالة ارتفاع أسعار اللحوم الحمراء.

 

تأمين المزارع من انفلونزا الطيور

ولأول مرة منذ عام 2006 أي منذ حوالي 15 عام تقوم المنظمة العالمية للصحة الحيوانية OIE باعتماد 30 منشأة داجنة خالية من انفلونزا الطيور مما يسمح بالتصدير مرة أخرى خاصة بعد تقدم العديد من المنشآت الداجنة للتسجيل كمنشآت معزولة حتى يسمح لها بالتصدير مما يعد دعما للاقتصاد الوطني .

ويتم حاليا التوسع في مشروعات الإنتاج الحيواني لتوفير الغذاء الصحي للمواطنين ووجه بتخصيص مساحات كبير من قطع الأراضي لضخ المزيد من الاستثمارات الداجنة في المناطق التي لا يمكن الزراعة فيها.

اترك تعليقا

اشترك الآن في نشرة تلسكات

أول نشرة إخبارية مسائية فى مصر تطلقها جريدة الاستثمار العربى تأتيكم قبل العاشرة يوميا من الأحد إلى الخميس