جريدة الاستثمار العربى الان السوق يأتى اليك اقتصادية متخصصة
رئيس التحرير وليد عبد العظيم

انخفاض متوقع 40% في السياحة الروسية عقب قرار «استئناف الرحلات»

تستعد مصر لاستقبال أولى أفواج السياحة الروسية في التاسع من أغسطس المقبل، عقب قرار عودة استئناف الرحلات التي توقفت لست سنوات مضت، إلا أن خبراء توقعوا انخفاضا قد يصل إلى 40% في مجمل السياحة الروسية الوافدة.

 

أحداث سياسية واقتصادية

قال عماري عبد العظيم عماري، رئيس شعبة السياحة بالغرفة التجارية للقاهرة: يوجد أحداث سياسية واقتصادية تؤثر على عودة السياحة الروسية إلى مصر على الرغم من قرار عودة السياحة الروسية بداية من 9 أغسطس المقبل ،موضحا أن السياحة الروسية كانت تشكل 80 % من السياحة في مصر ولا يمكن أن تزيد عقب استئناف الرحلات الروسية إلى مصر عن 40 % .

وأوضح أن حملات الترويج التي تنظمها دول أخرى مثل تايلاند وتركيا تجعل السياح الروسيين يفضلونها، إلى جانب جودة منتجات هذه الدول.

 

اقرأ المزيد : توقعات بضخ سيولة جديدة في البورصة المصرية خلال النصف الثاني من 2021

 

عودة السياحة الروسية

تستأنف الرحلات الجوية المباشرة بين موسكو ومنتجعات البحر الأحمر اعتبارا من 9 أغسطس المقبل، بعد توقف دام ست سنوات، وفقا لما أوردته وكالة الأنباء الروسية (تاس) نقلا عن بيان صادر عن المركز المختص بمواجهة أزمة فيروس “كوفيد-19” في روسيا يوم الجمعة الماضي.

 

آمال معلقة بزيارة مرتقبة

ويمكن أن تقرر السلطات الروسية زيادة عدد الرحلات الجوية بعد الزيارة التي سيجريها وفد روسي إلى مصر لتقييم الوضع الوبائي بالبلاد، وفق ما ذكره البيان دون أن يوضح مزيدا من التفاصيل حول موعد وصول الوفد.

وتوقعت نائبة وزير السياحة غادة شلبي في وقت سابق أن تستقبل مصر ما بين 300 و400 ألف سائح روسي شهريا بعد قرار رفع الحظر.

يمكن أن يساعد هذا في تحقيق مستهدفات قطاع السياحة، حيث تستهدف الحكومة أن تصل عائدات السياحة هذا العام ما بين 6 إلى 9 مليارات دولار، مقارنة بـ 4.4 مليار دولار العام الماضي.

إيرادات السياحة

وبلغت إيرادات القطاع 3.5-4 مليار دولار في النصف الأول، من عام 2021، بعد أن زار البلاد 3.5 مليون سائح خلال تلك الفترة.

وأشار بنك جولدمان ساكس في أبريل الماضي أن عودة الرحلات الروسية إلى منتجعات البحر الأحمر قد ترفع إيرادات السياحة المصرية هذا العام بمقدار 3 مليارات دولار.

اترك تعليقا

اشترك الآن في نشرة تلسكات

أول نشرة إخبارية مسائية فى مصر تطلقها جريدة الاستثمار العربى تأتيكم قبل العاشرة يوميا من الأحد إلى الخميس