جريدة الاستثمار العربى الان السوق يأتى اليك اقتصادية متخصصة
رئيس التحرير وليد عبد العظيم

انطلاق الجولة الرابعة من مسابقة «تطوير مصر» للابتكار في القطاع العقاري

أطلقت شركة تطوير مصر، الجولة الرابعة من “مسابقة تطوير مصر للابتكار”؛ بهدف إتاحة الفرصة للشباب للابتكار وتطوير حلول تساهم في إحداث طفرة في القطاع العقاري المصري.

ريادة الأعمال

يأتي ذلك في ضوء استراتيجية تطوير مصر التي تهدف إلى دعم ريادة الأعمال والابتكار كركائز أساسية لبرامجها المجتمعية، لخلق مستقبل أفضل، وتماشيًا مع استراتيجية التنمية المستدامة؛ رؤية مصر 2030 لتمكين الشباب من تأسيس المشاريع الخاصة ودعم دور ريادة الأعمال بهدف تنمية الاقتصاد الوطني.

 

وأطلقت تطوير مصر النسخة الرابعة من المسابقة بالتعاون مع Innovety وبدعم من The Greek Campus، وتوفر المسابقة للمتقدمين عدداً من التدريبات وفرص التوجيه التي تساعدهم على تطوير حلولهم من الزوايا التقنية والتجارية على حد سواء، ونجحت المسابقة منذ إطلاقها عام 2017 في جذب الآلاف من الأفكار الشابة وتقديم المساندة والدعم للعديد منها بهدف خلق جيل جديد من رواد الأعمال القادرين على توظيف معرفتهم العلمية في إنشاء مشروعات تُلبي احتياجات السوق العقاري المصري.

 

جوائز مالية

وتقدم المسابقة فرص تدريب وتوجيه فردية وجوائز مالية تصل إلى 350 ألف جنيه، لثلاث فائزين من مسارين متاحين؛ فائز وحيد بمسار الشركات الناشئة بجائزة كبرى بقيمة 250 ألف جنيه، وفائزان آخران من المسار الفردي الذي يستهدف طلاب الجامعات أو الخريجين ذوي الأفكار المبتكرة بجائزة قدرها 100 ألف جنيه.

ويتم اختيار الفائزين من قبل لجنة تحكيم مسابقة تطوير مصر للابتكار والتي تضم نخبة من أصحاب الخبرات الضخمة في القطاعات الاقتصادية المتنوعة، تشمل أحمد الألفي مؤسس ورئيس مجلس إدارة The Greek Campus، نبيل الجوهري رئيس مجلس إدارة شركة Spectrum للهندسة، مهاب أنيس مؤسس ورئيس مجلس إدارة شركة Innovety ، ريم السعدي المدير الإقليمي الرئيسي للبنك الأوروبي للإنشاء والتعميرEBRD، ورافح صالح أحد مؤسسي شركة Cubit Ventures.

كما ستقام جلسة نقاشية على هامش المسابقة تضم كلاً من شانتل صباغ نائب المدير العام للبنك الأهلي المصري، شريف حسني المؤسس والرئيس التنفيذي لشركة شادوف، رشا طنطاوي رئيس قسم ريادة الأعمال في مركز الإبداع التكنولوجي وريادة الأعمال TIEC ، لؤي الشواربي مؤسس مكتب الشواربي للمحاماة، على أن يدير الجلسة مصطفى خاطر المؤسس والرئيس التنفيذي لشركة Cubitcode.

يذكر أن النسخة الرابعة من مسابقة تطوير مصر للابتكار استقبلت أكثر من 750 متقدم بمشروعات متنوعة في مجالات الابتكارات التكنولوجية في البناء والهندسة المعمارية واستهلاك الطاقة وإدارة النفايات بالإضافة إلى الابتكارات الرقمية في التجارة الإلكترونية والتكنولوجيا المالية وإدارة المرافق والتسويق، وأظهر المتقدمون المؤهلون أفكار وحلول مبتكرة ومستدامة من شأنها أن تساهم في إحداث نقلة نوعية في القطاع العقاري المصري.

 

 

اقرا المزيد : «مكسيم» تطلق استراتيجية جديدة لتنمية استثماراتها خلال الفترة المقبلة

 

التحول الرقمي

وشجعت النسخة الحالية من المسابقة المتقدمين على استحداث أفكار وحلول للتعامل مع الواقع الجديد “The New Normal” الذي فرضته جائحة كوفيد-19 التي خلقت احتياج إلى الاتجاه للمنتجات الرقمية والتحول الرقمي إلى جانب تأثيرها الملموس على أنماط الإنفاق والاستهلاك للمواطنين وأصبحوا يركزوا بشكل كبير على الاهتمام بالرعاية الصحية.

يقدم المتسابقون مشروعات وحلول مبتكرة للوضع الجديد بعد جائحة كوفيد-19 أو حلول الأعمال والإدارة المبتكرة، من خلال تقديم نماذج أعمال تسمح بتدفقات إيرادات متنوعة ومعالجة الاحتياجات الناشئة للسوق أو حلول التكنولوجيا المبتكرة لتقديم ابتكارات تكنولوجية لمواجهة تحديات معينة في السوق.

وتتكون المسابقة من 5 مراحل رئيسية وهي؛ فترة اختيار المتقدمين وتمتد لحوالي ـ6 أسابيع، ويتم خلالها اختيار المتقدمين عن طريق استقبال استماراتهم سواء عبر الإنترنت أو من خلال الوسائل التقليدية الأخرى، ويتم خلال هذه الفترة التعاون مع العديد من الجامعات في مصر والجهات المختلفة المختصة بريادة الاعمال لتشجيع الشباب على المشاركة، ثم يتم تصفية المتقدمين وفقاً للمعايير الموضوعة للمسابقة، ويتم اختيار المشروعات الملائمة للتنفيذ على أرض الواقع، بعد ذلك يتم إعداد برنامج تدريبي Eye-opener لمدة يومين و Boot Campلمدة 5 أيام، يتلقى المتسابقون خلاله التوجيه والتدريب اللازم لتطوير أفكارهم وخلال هذه المرحلة توجد تصفية جديدة للمتسابقين، لتحديد 10 متأهلين للمرحلة النهائية. وأخيرًا المرحلة النهائية التي يتم خلالها عرض الأفكار والمشاريع أمام لجنة التحكيم والحضور لاختيار الفائزين وفقًا لتقديرات لجنة التحكيم.

شركة تطوير مصر

تأسست شركة تطوير مصر عام 2014 وهي شركة تطوير عقاري مصرية مساهمة يعتمد نموذج أعمالها على التكامل الرأسي لكافة المجالات العقارية ورؤية طموحة لخلق مجتمعات ذكية ومستدامة وسعيدة. قائمة علي الابتكار، والاستدامة، والجودة العالية، وخلق قيمة مضافة لعملائها والسوق العقاري المصري.

تطور الشركة حالياً 4 مشروعات كبرى في مراحل تطوير وتخطيط متنوعة هي: مشروع “المونت جلالة” الحائز على جوائز متميزة ويقام على مساحة تصل لحوالي 545 فدان، ومشروع فوكا باي في الساحل الشمالي على مساحة 220 فدان ، و”مشروع بلومفيلدز” وهو مشروع سكني متعدد الاستخدامات في مستقبل سيتي ويُقام على مساحة 415 فدان ويتضمن 90 فدان مخصص ليصبح منطقة تعليمية، وأحدث مشروعاتها “دي باي” وهو مشروع سياحي ترفيهي يقام علي مساحة 200 فدان بمنطقة الساحل الشمالي.

اترك تعليقا

اشترك الآن في نشرة تلسكات

أول نشرة إخبارية مسائية فى مصر تطلقها جريدة الاستثمار العربى تأتيكم قبل العاشرة يوميا من الأحد إلى الخميس