جريدة الاستثمار العربى الان السوق يأتى اليك اقتصادية متخصصة
رئيس التحرير وليد عبد العظيم

انطلاق فعاليات مؤتمر مجلس وزراء التعاونيات الأفارقة في دورته الثالثة عشر

انطلقت اليوم الاثنين فعاليات مؤتمر مجلس وزراء التعاونيات الأفارقة في دورته الثالثة عشر الذي نظمته الهيئة العامة لتعاونيات البناء والإسكان برئاسة الدكتور المهندس حسام الدين مصطفي رزق.

والذي يعقد للمرة الأولي في مصر، خلال القترة من 17 إلى 20 أكتوبر 2022 تحت عنوان “معا لتنمية افريقيا”.

مؤتمر مجلس وزراء التعاونيات الأفارقة

وذلك بحضور وزراء التعاونيات الأفارقة وكبار قادة التعاونيات في العالم وعلي رأسهم الدكتور اريل جواركو، رئيس الحلف التعاوني الدولي، وتاج الدين ايولا رئيس الحلف التعاوني الافريقي، والدكتوره نيللي سيفا المدير الإقليمي للحلف التعاوني الافريقي، وكارل كريستيان نائب رئيس تعاونيات الإسكان الدورية، وچورچ ماجوتو، نائب رئيس الحلف التعاوني الافريقي.

ويأتي هذا المؤتمر بالتزامن مع المؤتمر الدولي الرابع للإسكان التعاوني ICCH’22، كما يعقد علي هامش هذا المؤتمر الدورة التدريبية الأولي لتأهيل الكوادر القيادية الأفريقية في مجال الإسكان التعاوني.

Ads

وذلك بمشاركة عدد من ممثلي تعاونيات الإسكان بالدول الافريقية، وبرعاية وزارة الخارجية المصرية من خلال الوكالة المصرية للشراكة من اجل التنمية.

مصر رئيسا لمجلس التعاونيات الأفارقة

وتم تنصيب مصر لرئاسة مجلس وزراء التعاونيات الافارقة خلال الثلاث أعوام المقبلة (أكتوبر 2022-أكتوبر 2025)، حيث تولي الدكتور المهندس عاصم الجزار وزير الإسكان والمرافق والمجتمعات العمرانية تلك الرئاسة تقديرا لما حققته تعاونيات الإسكان المصرية من ريادة في القارة الأفريقية.

وعلي هامش المؤتمر، تم تنظيم معرض مصاحب للفعاليات، تضمن العديد من الأجنحة الخاصة بمشروعات الهيئة بالمحافظات المختلفة، والعديد من التجارب التعاونية الناجحة بمصر وبعض الدول والشركات المشاركة في المؤتمر.

وخلال الجلسة الافتتاحية للمؤتمر، تم تكريم أفضل ست مشروعات تعاونية علي مستوي القارة لعام 2022، والتي تمثل جميع مناطق القارة شمال وشرق وغرب وجنوب ووسط أفريقيا.

Elestsmar

اشترك الآن في نشرة تلسكات

أول نشرة إخبارية مسائية فى مصر تطلقها جريدة الاستثمار العربى تأتيكم قبل العاشرة يوميا من الأحد إلى الخميس