جريدة الاستثمار العربى الان السوق يأتى اليك اقتصادية متخصصة
رئيس التحرير وليد عبد العظيم

انكسار موجة البرد في هذا الموعد.. والطقس حتى الاثنين «ربيعي»

كشفت الهيئة العامة للأرصاد الجوية، موعد انكسار موجة البرد الحالية. وعن حالة الطقس من الأربعاء إلى الاثنين توقعت أن يسود طقس ربيعي معتدل الحرارة نهارا ، بارد في فترات الليل.

انكسار موجة البرد

ولفتت الهيئة إلى أنه يطرأ ارتفاع درجات الحرارة على كافة الأنحاء اعتبار من السبت المقبل.

كما توقعت هيئة الأرصاد الجوية، أن يسود اليوم الأربعاء طقسا ربيعيا، معتدلا على القاهرة الكبرى والوجه البحري وشمال الصعيد. لطيف على السواحل الشمالية، مائل للحرارة على جنوب سيناء، حار على جنوب الصعيد نهارا .

درجات الحرارة اليوم

وأشارت الأرصاد عبر صفحتها الرسمية على موقع فيسبوك، إلى أن العظمى بالقاهرة الكبرى تسجل اليوم 25 درجة مئوية. بينما تكون على السواحل الشمالية 21 درجة مئوية، وشمال الصعيد 26 درجة مئوية، جنوب الصعيد 34 درجة مئوية

اقرأ المزيد : أسعار الأسمنت في مصر اليوم الثلاثاء 12 أبريل 2022

ارتفاع درجات الحرارة

وسجلت درجة الحرارة بالمحافظات: القاهرة العظمى 25 درجة والصغرى 14 درجة، والإسكندرية العظمى 20 والصغرى 13 درجة، ومطروح العظمى 18 درجة والصغرى 13 درجة، وسوهاج العظمى 28 درجة والصغرى 18 درجة. وقنا العظمى 30 درجة والصغرى 20 درجة، وأسوان العظمى 33 درجة والصغرى 21 درجة، وسانت كاترين العظمى 23 درجة والصغرى 13.

رياح نشطة

Ads

ورصدت الهيئة العامة للارصاد الجوية ، وجود  نشاط للرياح على مناطق من القاهرة الكبرى والوجه البحري وجنوب سيناء وشمال الصعيد على فترات متقطعة.

درجات الحرارة غدا الخميس

القاهرة والوجه البحري العظمي 26 الصغرى 14

السواحل الشمالية العظمى 22 الصغرى 14

جنوب سيناء العظمى 30 الصغرى 19

شمال الصعيد العظمي 29 الصغرى 19

جنوب الصعيد العظمى 35 الصغرى 20

النشرة الجوية وأهميتها

وحول ذلك، تؤثر الأحوال الجوية المختلفة على نشاطات الإنسان اليومية المختلفة؛ فتتأثر حالة الطرق واختيار اللباس المناسب للطقس، والقيام برحلات خلال فترة معينه. كما تنعكس هذه الأحوال على صحة الشخص وقرار استخدام التدفئة.

وتساعد التحذيرات والتنبيهات التي تصدرها عملية الرصد الجوي على تجنب إعاقة الانسان واستعداده للأحوال الجوية المختلفة؛ فعلى سبيل المثال: في حال سقوط الثلوج وتكون الجليد والضباب تتأثر حالة الطرق. فتساهم تحذيرات الرصد الجوي بتحديد الطريقة الأنسب للتعامل معها مثل رش الملح  على الطرق واصدار تحذيرات.

اشترك الآن في نشرة تلسكات

أول نشرة إخبارية مسائية فى مصر تطلقها جريدة الاستثمار العربى تأتيكم قبل العاشرة يوميا من الأحد إلى الخميس