جريدة الاستثمار العربى الان السوق يأتى اليك اقتصادية متخصصة
رئيس التحرير وليد عبد العظيم

«اورنچ» أول شركة محمول مصرية تحصل على «الأيزو» في تلبية معايير البصمة الكربونية

حصلت شركة اورنچ مصر أول مشغل اتصالات في مصر، على شهادة المطابقة الفنية لمعيار «الأيزو» ISO 14064-1: 2018 للتحقق من البصمة الكربونية.

وبذلك تحصد الوثائق الدولية المرموقة تقديرا لنجاح جهودها في محاصرة الانبعاثات الكربونية وتنفيذ أنشطتها وتقديم خدماتها المختلفة مع أقصى درجات مراعاة البيئة وحماية المناخ من الغازات الدفيئة.

اورنج تحصد 4 شهادات أيزو

حيث تعد هذه هي شهادة الأيزو الرابعة التي تحصل عليها اورنچ مصر في مجالات ترشيد استخدام الطاقة والتحول نحو المصادر النظيفة واستخدام التقنيات الصديقة للبيئة في جميع عملياتها.

وشهادة المطابقة الفنية لمعيار «الأيزو» للتحقق من البصمة الكربونية، حصلت عليها اورنچ مصر من قبل مؤسسةQSI Certification & Inspection العضو في منتدى الاعتماد الدولي- IAF.

وتؤكد امتلاك الشركة لنظام إدارة وحساب الغازات الدفيئة المتسببة في الاحتباس الحراري، والتحقق منها، والإبلاغ عنها.

خدمات صديقة للبيئة

Ads

ويأتي حصول اورنچ مصر على شهادة الأيزو في ظل استراتيجية الشركة لمراعاة العوامل البيئية خلال كافة عمليات التشغيل وعبر طرح منتجات وخدمات صديقة للبيئة مثل شرائح اتصالات “Eco-SIM”.

وذلك بما يدعم جهود مصر لمكافحة التغير المناخي ضمن رؤية 2030، وتعزيز الصورة العالمية لمصر قبيل انطلاق مؤتمر الأطراف لاتفاقية الأمم المتحدة الإطارية حول تغير المناخ COP 27 .

4 شهادات ايزو

جدير بالذكر أن هذه هي شهادة الأيــزو الرابعة التي تحصل عليها اورنچ في المجالات البيئية، حيث سبق أن حصلت على شهادة نظم إدارة الطاقة “الأيزو” ISO 50001:2018 وشهادة نظم الإدارة البيئية “الأيزو”ISO 14001:2015 .

كذلك حصلت على شهادة نظم إدارة السلامة والصحة المهنية “الأيزو” ISO45001:2018 .
أوضح أيمن أميري، نائب الرئيس التنفيذي لقطاع التكنولوجيا في اورنچ مصر، أن الشركة حصدت في فترة قياسية 4 شهادات أيزو في معايير مختلفة بينها شهادة هي الأولى من نوعها في قطاع الاتصالات المصري.

وأكد أن ذلك تلبية لمتطلبات البيئة والطاقة النظيفة وتركيزها التام على هذا الملف وحبها واحترامها للبيئة والمجتمع اللذان تعمل من خلالهما.

خطط اورنج لتقليل الانبعاثات الضارة

يذكر أن اورنچ تتبع خطط مستمرة لتقليل الانبعاثات الضارة وقد نفدت حتى الآن ما يقرب من 400 محطة تعتمد كليًا على الطاقة الشمسية أو جزئيا على أنواع متقدمة من بطاريات الليثيوم لتقليل ساعات عمل مولدات الطاقة في هذه المواقع.

اشترك الآن في نشرة تلسكات

أول نشرة إخبارية مسائية فى مصر تطلقها جريدة الاستثمار العربى تأتيكم قبل العاشرة يوميا من الأحد إلى الخميس