جريدة الاستثمار العربى الان السوق يأتى اليك اقتصادية متخصصة
رئيس التحرير وليد عبد العظيم

«ايبيكو» تسعى للاستحواذ على إحدى شركات قطاع الأدوية

بدأت شركة “المصرية الدولية للصناعات الدوائية – ايبيكو”،  إجراءات مخاطبة شركة “يو بي فارما”. لإبداء الرغبة المبدئية في الاستحواذ على كامل حصة شركة “أكديما” البالغة حوالي 99.9%.

أرباح المصرية الدولية

كما أعلنت شركة “المصرية الدولية للصناعات الدوائية – إيبيكو”، عن أرباحها الفصلية – في بيان صدر صباح اليوم. حيث سجلت صافي ربح بلغ 173.68 مليون جنيه في الـ 3 أشهر الأولى من 2022. في مقابل 143.54 مليون جنيه أرباحًا محققة خلال نفس الفترة من 2021.

مبيعات ايبيكو

وارتفعت مبيعات الشركة خلال الـ 3 أشهر المشار إليها، حيث سجلت 927.37 مليون جنيه، في مقابل 800.38 مليون جنيه خلال نفس الفترة من العام الماضي.

وفيما يخص للقوائم المستقلة، ارتفعت أرباح الشركة خلال الربع الأول من العام الجاري حيث سجلت 185.89 مليون جنيه بنهاية مارس، مقابل 167.19 مليون جنيه في ذات الفترة من 2021.

Ads

اقرأ المزيد : إنشاء مصنع لمنتجات الألومنيوم «مصري – سعودي» باستثمار مبدئي 500 مليون جنيه

علاج فيروس كورونا

وفي 3 فبراير المنصرم، أعلنت “الشركة المصرية الدولية للصناعات الدوائية – ايبيكو”، عن قيامها بإنتاج عقار COVAPRAVIR المستخدم في علاج فيروس كورونا فعليًا.

واكدت أنه اجتاز اختبارات الثبات بنجاح بمعامل الشركة، وكذلك معامل وزارة الصحة وهيئة الدواء المصرية، بحسب بياان للبورصة المصرية.

وبحسب البيان الصادر آنذاك، فإن الشركة سلمت كافة العبوات المنتجة بالكامل إلى هيئة الشراء الموحد. وجارٍ في غضون الأسابيع القليلة المقبلة إنتاج ما يكفي احتياجات هيئة الدواء المصرية والسوق المحلي.

الأرباح السنوية

وجدير بالذكر أن شركة “المصرية الدولية للصناعات الدوائية – ايبيكو”، سجلت أرباحًا مجمعة بلغت حوالي 522.8 مليون جنيه خلال 2021. وذلك في مقابل أرباح قدرها 487.4 مليون جنيه بنهاية 2020، مع الأخذ في الاعتبار حقوق الأقلية.

ارتفاع الإيرادات

فيما ارتفعت إيرادات “ايبيكو” خلال العام الماضي، لتسجل 3.43 مليار جنيه، مقابل 2.8 مليار جنيه خلال العام السابق له.

اشترك الآن في نشرة تلسكات

أول نشرة إخبارية مسائية فى مصر تطلقها جريدة الاستثمار العربى تأتيكم قبل العاشرة يوميا من الأحد إلى الخميس