جريدة الاستثمار العربى الان السوق يأتى اليك اقتصادية متخصصة
رئيس التحرير وليد عبد العظيم

«ايديتا» ترفع أسعار «مولتو».. وتستهدف زيادة إنتاج المخبوزات بـ 20%

أعلنت شركة “إيديتا للصناعات الغذائية” عن ارتفاع أسعار منتجات علامة “مولتو” بقطاع المخبوزات، بحسب بيان الشركة للبورصة المصرية.

وتمت زيادة أسعار منتجات علامة “مولتو” التي يبلغ سعرها 2 جنيه للوحدة، إلى 3 جنيهات للوحدة، بينما ارتفعت أسعار المنتجات التي يبلغ سعرها 3 جنيهات إلى 4 جنيهات، وفقًا لبيان الشركة.

فيما أبقت الشركة على منتجات “مولتو” البالغ سعرها 5 جنيهات دون تغيير.

 

ضغوط تضخمية

وذكرت “إيديتا للصناعات الغذائية” أن تلك الزيادة في متوسط أسعار البيع تأتي في ظل الضغوط التضخمية التي تخيم على المشهد الاقتصادي العالمي، فضلاً عن ارتفاع أسعار السلع في البورصات العالمية، وهو ما سيساهم في تعزيز معدلات الربحية، مستفيدةً من ارتفاع الطلب على منتجات “مولتو”.

 

ارتفاع معدلات الإنتاج

ولفتت الشركة – في البيان – إلى أن الزيادة تأتي بعد إعلان إيديتا عن ارتفاع معدلات الإنتاج بخطوط إنتاج قطاع المخبوزات، وذلك لتلبية النمو القوي في الطلب على المنتجات.

 

شراء خط إنتاج جديد للمخبوزات

وفقًا للبيان، فإن الزيادة تعتبر خطوة متممة لقيام الشركة بشراء خط إنتاج جديد للمخبوزات في يونيو 2021، والمقرر تشغيله بنهاية الربع الأول من 2022.

 

 

اقرا المزيد : بروتوكول تعاون بين «الأعلى للآثار» و«الجامعات» لتطوير منظومة الطلاب الوافدين

 

 

زيادة القدرات الإنتاجية

وأشارت “إيديتا” إلى أنها تتطلع لتوظيف خط الإنتاج الجديد في زيادة قدراتها الإنتاجية بقطاع المخبوزات بنسبة 20%.

 

سهم “إيديتا”

وارتفع سهم شركة “ايديتا للصناعات الغذائية” بنحو 1.01%، صباح الاثنين، صاعدًا من مستوى 6.93 جنيهًا عند الفتح، إلى مستوى 7 جنيهات، في تمام الساعة 11:27 صباحًا بتوقيت السوق.

 

أرباح إيديتا نصفية

وحققت شركة “إيديتا للصناعات الغذائية” أرباحاً بلغت 196.91 مليون جنيه خلال النصف الأول من العام الجاري 2021، مقابل أرباح قُدرت بنحو 93.78 مليون جنيه في الفترة المقارنة من 2020.

 

ارتفاع المبيعات

كما ارتفعت مبيعات الشركة خلال الفترة المذكورة إلى 2.32 مليار جنيه، في مقابل نحو 1.73 مليار جنيه، في النصف الأول من 2020.

وفيما يخص الأعمال المستقلة، ارتفعت أرباح “ايديتا للصناعات الغذائية” إلى 189.05 مليون جنيه، في مقابل أرباح بلغت 129.66 مليون جنيه في النصف الأول من العاام المُنصرم.

اترك تعليقا

اشترك الآن في نشرة تلسكات

أول نشرة إخبارية مسائية فى مصر تطلقها جريدة الاستثمار العربى تأتيكم قبل العاشرة يوميا من الأحد إلى الخميس