جريدة الاستثمار العربى الان السوق يأتى اليك اقتصادية متخصصة
رئيس التحرير وليد عبد العظيم

«اي سكور» تقدم تسهيلات بقيمة 350 مليار جنيه لـ 20 مليون عميل محدود الدخل

كشف محمد كفافي، رئيس مجلس إدارة الشركة المصرية للاستعلام الائتماني «اي سكور»، أن قاعدة بيانات الشركة تضم نحو 20 مليون عميل منهم 422 ألف عميل للمشروعات الصغيرة والمتوسطة ومتناهية الصغر، بحجم تسهيلات تتجاوز 350 مليار جنيه.

منصة التعاون التنسيقي المشترك

جاء ذلك خلال مشاركته في منصة التعاون التنسيقي المشترك، للمشروعات متناهية الصغر تحت عنوان «المشروعات الصغيرة.. إطلاق الإمكانات الكامنة للاقتصاد المصري»، والتي أطلقتها وزارة التعاون الدولي بمشاركة مسئولي البنك المركزي والهيئة العامة للرقابة المالية والاتحاد المصري للتمويل متناهي الصغر والشركة المصرية للاستعلام الائتماني “اي سكور”، وممثلي شركاء التنمية.

 

اقرأ المزيد : «إي سكور» تنفذ 930 ألف تسهيل ائتماني لقطاع الزراعة بقيمة 35 مليار جنيه

 

خدمات شركة إي سكور

وقال إن الشركة تسعى تحت إشراف البنك المركزي والهيئة العامة للرقابة المالية إلى بناء قدرات المؤسسات العاملة في قطاع التمويل متناهي الصغر، ومن خلال خدماتها المتاحة لمؤسسات التمويل متناهي الصغر تعمل على تعزيز الوصول إلى التمويل، وتبسيط عملية الإقراض، وتقليل نسب التخلف عن السداد من خلال أنظمة الجدارة الائتمانية، وتسريع عملية صرف القروض بما يعزز قدرة القطاع على خلق فرص العمل وتقليل معدلات البطالة.

ولفت إلى أن الشركة تأسست عام 2005، بمساهمة عدد من بنوك القطاع المصرفي وجهاز تنمية المشروعات الصغيرة والمتوسطة، لتقديم خدمات الاستعلام الائتماني، وتعمل على تحديث استراتيجيتها باستمرار لمواكبة التطورات المتلاحقة تحت رعاية البنك المركزي والمجلس القومي للمدفوعات، موضحًا أن الشركة وقعت 6 بروتوكولات مع جهات ووزارات حكومية لدعم خطط الدولة نحو التحول الرقمي الشامل وتسعى لمزيد من أوجه التعاون الفترة المقبلة.

وأضاف: «تصل حجم التسهيلات والضمانات ضمن قاعدة البيانات لنحو تريلوني جنيه منها 900 مليار جنيه تسهيلات تجزئة مصرفية و350 مليار جنيه تسهيلات لعملاء المشروعات الصغيرة والمتوسطة ومتناهية الصغر».

اترك تعليقا

اشترك الآن في نشرة تلسكات

أول نشرة إخبارية مسائية فى مصر تطلقها جريدة الاستثمار العربى تأتيكم قبل العاشرة يوميا من الأحد إلى الخميس